طيار سعودي إلى المريخ بلا عودة!

4 صور

كشف الطيار السعودي عبد الله الزهراني عن تفاصيل مشاركته في مبادرة Mars One والتي تطمح لإنشاء مستوطنات بشرية دائمة على سطح المريخ بحلول عام 2023 ميلادية.

وقال الزهراني (37 عاماً) في تصريحه لصحيفة (سبق) إنه تم قبوله مشتركاً في المنافسة الأولية، للحصول على فرصة أن يكون ضمن فريق هو الأول في تاريخ البشرية مضيفاً بأنه اشترك في هذا المشروع رغبة منه بالمساهمة في خدمة البشرية، وأضاف: "من الممكن أن تكون هذه الرحلة هي رحلة ذهاب بلا عودة، وتستغرق سبعة أشهر للوصول إلى الكوكب الأحمر، لكن ثقتي بالله كبيرة، بأنه سيفتح علينا من عمله ما يزيدني إيماناً به سبحانه، ويشرفني أن أكون الطيار المسلم الوحيد المشارك من بلاد الحرمين"

.يذكر أن الزهراني قام بالمشاركة عبر فيديو تم تقديمه في موقع المؤسسة، حيث تقدم الآلاف من الراغبين بالمشاركة من كل أنحاء العالم على أن يتم التصويت عليهم من قبل المشاهدين والزوار لتخطي المرحلة الأولية. الشركة الراعية للمشروع هي شركة هولندية غير ربحية، تعمل في مجال أبحاث العلوم والفضاء. وقد تم فتح باب التقديم بعد أن وعدت المؤسسة برصد ستة مليارات دولار، هي تكلفة الرحلة التي تستغرق سبعة أشهر وتقطع حوالي 200 مليون كيلومتر، وتحمل ركاباً لا يعودون بعدها إلى الأرض حيث يقومون ببناء وصيانة المستوطنة والقيام بالمزيد من الأبحاث بالإضافة إلى إيجاد الوقت للاسترخاء والترفيه على سطح الكوكب الأحمر.

صفحة مشاركة الكابتن عبد الله الزهراني الذي يتم التصويت عليه:
http://applicants.mars-one.com/profile/430663c2-1174-425a-9ac2-a04b9ac31125