فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"سيدتي" ترصد البروفات والكواليس للحفلة الأولى لـ محمد عساف في السعودية

محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف
محمد عساف

ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان السعودي للجواد العربي "عبيَّة"، الذي يقام في العاصمة الرياض، وفي أجواء شتوية باردة، أحيا الفنان محمد عساف حفله الأول في السعودية.

وسبق الحفل فيديو متداول، نشره عســاف، يحتفي فيه بحفلته، ويشوِّق جمهوره للحفـل المنتظر.

وبمجرد إعلان موعد الحفلة حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر، خاصة أنه الظهور الأول لعساف في السعودية، وتفاعل محبوه بقوة مع الحدث الفني.

سيدتي وُجِدت في الحفلة، حيث قامت بتغطية البروفات ورصد الكواليس وأبرز ما شهدته وصلاتها:

بروفات وكواليس

حظيت حفلة الفنان محمد عساف بأجواء طربية رائعة، وقد حضر الفنان إلى الرياض قبل الحفـلة بيوم واحد للوقوف على الترتيبات والتحضيرات للحفلة التي أقيمت تحت مظلة المهرجان السعودي للجواد العربي، وتحديداً في المسرح الخارجي، وقد تم توفير عدد كبير من الكراسي الإضافية في الهواء الطلق لشدة الإقبال من قِبل الجمهور على متابعة الحفلة على الرغم من وجود مدرجات كبيرة، خُصِّصت للحاضرين، إضافة إلى مقاعد كبار الشخصيات "ذات الطاولات" على يمين ويسار المسرح، وقد توافد الحضور بكثافة قبل الحفلة بساعات.

وشهدت البروفات وجود حسن السيد، مدير أعمال الفنان محمد عساف.

وفي يوم الحفلة، وُجِدَ عساف داخل مقر المسرح الرئيس، الذي تم تجهيزه بشكل خاص للحفلة، حيث وقف على البروفات النهائية التي اشتملت على أربعة أعمال لفنان العرب محمد عبده.

ومما يميز بدايات عساف الفنية تغنيه بأعمال "أبو نورة"، خاصةً أنه يمتلك قدرات صوتية كبيرة.

وقدَّم عساف في بروفاته عديداً من الأعمال الغنائية المنوَّعة على مدى أكثر من ساعة، منها بعض الأعمال العربية، ليأخذ بعدها استراحة قصيرة قبل أن يعتلي المسرح.

وخلال لقائه في كواليس الحفلة، أكد الفنان محمد عساف لـ "سيدتي" فخرة واعتزازه بالوجود في الرياض، وعبَّر عن سعادته الكبيرة بلقاء جمهوره السعودي، متمنياً إقامة حفلات دائمة في كافة المدن السعودية، كاشفاً عن تلقيه عديداً من الدعوات لإقامة حفلات غنائية أخرى. وفيما يخص أحدث أعماله الغنائية "خالي مكانك"، التي حققت أكثر من 60 مليون مشاهدة في أربعة أشهر فقط، قال عساف: إن هناك عملاً آخر سيجمعه بطاقم عمل الأغنية نفسه، من كلمات رامي العبودي، وألحان علي صابر. مبيناً أنه توقَّع نجاح الأغنية، لكنها أخذت صدى أكبر مما توقَّع.

وأشار عساف إلى جاهزيته لطرح مجموعة من الأعمال الخليجية، مفيداً بأن الأغنية الخليجية "الأجمل موسيقياً"، متمنياً أن تتاح له الفرصة لتقديم هذا اللون الغنائي المميز، قائلاً: "الأغنية السعودية خاصةً، والخليجية بشكل عام، أغنية كبيرة وجميلة، وتتميز بأصالة الكلمة واللحن".

وتحدث عساف عن الأعمال التي يغنيها لفنان العرب محمد عبده، قائلاً: "شرف كبير لي الغناء لفنان العرب في معظم المناسبات التي أشارك فيها، فهو رمز من رموز الأغنية العربية، وأتمنى أن أحظى بلحن خاص من إبداعاته".

وأخيراً، قدَّم عساف التحية لقراء مجلة سيدتي، وعبَّر عن امتنانه للجمهور السعودي الحاضر في حفلته بالرياض.

قبل اعتلاء الفنان محمد عساف خشبة المسرح، لاحظنا حضور عدد كبير من رجال الأعمال، والشخصيات المهمة، ومشاهير السوشال ميديا، كذلك امتلاء المقاعد بالجمهور الغفير، حيث حرص كثيرون على الحضور مبكراً، خاصةً السيدات، ما تطلَّب إضافة عدد من الكراسي في وسط المسرح الخارجي الذي تزيَّن بشاشة ضخمة أيضاً.

وحينما صعد عسـاف إلى المسرح بثقة عالية، لاقى ترحيباً جماهيرياً كبيراً، وافتتح وصلته بالأعمال العربية والفلسطينية التي يُعرف بغنائها، خاصةً الدبكات، كما أبدع عساف في تقديم الأغنية الخليجية، لاسيما أعمال فنان العرب محمد عبده، منها أغنية "درب المحبة"، ثم اعتمد طريقة "الميدلي"، وبدا واضحاً الانسجام الكبير بينه وبين جمهوره.

وأشعل عساف حماس الحضور بأغنية "الكوفية" بالترافق مع "الدبكة"، حيث رقص الجمهور طويلاً على أنغامها، واختتم بها حفلته التي استمرت ساعه كاملة.

وخلال الحفلة، طلب عساف من الجمهور الجلوس أكثر من مرة، نظراً للتفاعل الكبير والانسجام الرائع مع أغانيه.

وتحدث عساف مع جمهوره معبراً لهم عن فخره واعتزازه بالغناء في السعودية.

التدافع ينهي الحفلة

طوال ساعة كاملة تفاعل الجمهور بحماسٍ مع أغاني محمد عساف في دلالةٍ واضحة على مدى جماهيريته الكبيرة في السعودية، خاصةً أنه يحرص في أعماله على تلبية جميع الأذواق الفنية. وردد الجمهور مع فنانه المحبوب أغانيه.

وتحدث عساف للجمهور مبيناً لهم أنه سيأخذ استراحة قصيرة، ثم سيعود لإكمال الغناء، وبعد خروجه بخمس دقائق تم الإعلان عن انتهاء الحفلة بسبب الازدحام الكبير في قاعة المسرح، خاصةً أنه غير مصمَّم للحفلات الغنائية الكبرى، ما تسبَّب في ردة فعل غاضبة من الجمهور. واتجه الفنان محمد عساف مباشرةً إلى مقر إقامته.

المهرجان السعودي للجواد العربي "عبيَّة"

يأتي المهرجان السعودي للجواد العربي "عبيَّة" بتنظيم من الأمير سلمان بن فيصل آل سعود، والأمير سلطان بن فيصل بن سلمان آل سعود، وقد كشف منظِّم الفعالية الأمير سلطان بن فيصل، أن الفكرة من المهرجان دعم المشاركات المحلية، وقال: "في الأعوام المقبلة، سنفتح المجال أيضاً للمشاركات الدولية من جميع أنحاء العالم". أما فيما يخص إقامة حفلات غنائية ضمن فعاليات المهرجان، فأوضح أن معظم بطولات الخيول لا تكون مخصصة لسباقات الخيول فقط، إذ تشهد فعاليات عديدة لإرضاء جميع الأذواق وكافة أفراد الأسرة، وقال: "حرصنا في المهرجان على توفير فعاليات متنوعة ليستمتع بها جميع الزائرين، لذا نظَّمنا أمسيات شعرية، وأحدثنا سينما مفتوحة، وخصَّصنا فقرة الألعاب السحرية، إضافة إلى تدريب السيدات والأطفال على ركوب الخيل، مع وجود المقاهي والمطاعم".

يذكر أن الفعالية تقام بإشراف من مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة الذي يشرف على جميع النواحي الفنية والتنظيمية، إضافة إلى وضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة وفقاً للأنظمة الدولية المعنية بهذه البطولات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X