أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اتحاد الأمن السيبراني و«ORACLE» ينظمان برنامج «البرمجة للناشئين السعوديين»

نجاح المجتمع وتطوره مرهون بالنشء الصغير، فمتى ما تم توجيهم التوجيه السليم، وتغذيته ثقافيًّا وعلميًّا فإنه وبلا شك سيكون سببًا في نهوض وطنه وتقدمه. لذا ومن باب إيمان المملكة بالأطفال، وما يتمتعون به من قدرة كبيرة على الفهم والاستيعاب تقوم من وقت إلى آخر بعمل برامج متنوعة تحقق الهدف المنشود منهم، ويوم أمس الأربعاء اختتمت المرحلة التجريبيّة الأولى من برنامج «البرمجة للناشئين السعوديين» للفئات العمرية من 8 إلى 14 عامًا الذي نظّمه «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» خلال شهر يناير الجاري في مقرّه الرئيس بمدينة الرياض بمشاركة 24 طفلاً وطفلة.

يشار إلى أنّ البرنامج يستهدف الجيل الناشئ في المملكة بغية تعليمهم أساسيّات البرمجة باستخدام لغات متعارف عليها على نطاق واسع، كلغة: Java وPython، بدءًا من مبادئ البرمجة باستخدام أدوات ومنصّات بسيطة مثل : Scratch و Alice و Greenfoot التي لا تتطلّب أي خبرة برمجية.

كما يسعى البرنامج الذي جاء بالتعاون مع شركة ORACLE إلى زيادة وعي الأطفال من الجنسين بأمان الإنترنت، وفهم أساسيّات ومبادئ البرمجة، وتطوير مهارات التواصل لديهم، والتحليل، والتعاون فضلاً عن مهارات حل المشكلات، وتمكينهم من إنشاء الألعاب والقصص باستخدام منصّات برمجية مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج بدأ يوميًّا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا على مدى أربعة أيام حصل بعدها كل مشارك على شهادة خاصة بإتمامه البرنامج في حين سيتيح الاتحاد السيبراني التسجيل في المرحلة الثانية الرسميّة خلال شهر فبراير المقبل .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X