ما لا تعرفه عن محمد هنيدي... بدايته كانت مع يوسف شاهين ويعاني فوبيا غريبة

محمد هنيدي
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
محمود الجندي
8 صور

يحتفل اليوم الفنان محمد هنيدي بعيد ميلاده، فهو من مواليد الأول من شهر فبراير عام 1965 وبهذه المناسبة نستعرض بعض المعلومات عن أشهر كوميديان في جيله، والذي كان سببًا في نجومية معظم أبناء الجيل..
اسمه محمد هنيدي أحمد عبدالجواد من مواليد الجيزة.
التحق بكلية الحقوق وتم فصله منها، وتقدّم لمعهد الفنون المسرحية ورسب في الاختبارات، فالتحق بمعهد السينما، في البداية رسب بسبب تغيّبه الدائم عن حضور المحاضرات، ثم تخرّج في المعهد وبدأ مشواره الفني بتقديم أدوار صغيرة في بعض الأفلام، أبرزها دور سائق التاكسي في فيلم "بخيت وعديلة"، ثم دور حمامة بتاع التليفونات في مسرحية "إحزمني يا".
أول من اكتشفه كان المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، بمنحه دورًا صغيرًا في فيلم "اسكندرية ليه" عام 1978.
رشحه بعدها المخرج خيري بشارة للعمل بدور صغير في فيلم "يوم حلو يوم مر" مع فاتن حمامة عام 1988.
بزغ نجمه في "إسماعيلية رايح جاي"، كان بداية انطلاقته الحقيقية والذي شارك فيه مع محمد فؤاد، ثم تم اختياره لبطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، والذي صنع نقلة في صناعة السينما وقتها.



تميز بصوته في أفلام رسوم متحركة، وأبرزها تيمون وبومبا وسوبر هنيدي، وشركة المرعبين المحدودة، وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا.
تفوّق في العمل المسرحي وأشهر أعماله عفرتو وألابندا، ورصيده يحمل أكثر من 100 عمل فني، وعاد للمسرح مؤخرًا من خلال مسرحية "3 أيام في الساحل" التي تُعرض حاليًّا.
له طقوس خاصة قبل البدء في عرض أيّ مسرحية، أبرزها قراءة القرآن قبل الصعود على خشبة المسرح.
كان يتعرض للحديث والمشي أثناء النوم، وظلت هذه الأزمة ترافقه سنوات حتى تخلص منها


يعاني فوبيا الأماكن العالية، ويرفض تصوير أيّ أعمال في أماكن مرتفعة، وعانى كثيرًا أثناء تصوير فيلم "جاءنا البيان التالي" بسبب مشاهد الأكشن.
تزوج من السورية عبير السري مضيف الأسعد، عام 1999، بعد قصة حب قصيرة حيث تعرّف إليها في إحدى المناسبات الاجتماعية، وأُعجب بها وتقدم لها رسميًّا بعدها بأشهر عدة، واحتفلا بزواجهما في حفل حضره عدد كبير من نجوم الفن.
عاشا حياة زوجية مستقرة وأنجب منها فاطمة وفريد وأحمد، وأعلن من قبل أنه يشعر بالغيرة على زوجته ويحب الحياة الأسرية كثيرًا ويقدسها، وكانت زوجته قد تخرجت في كلية السياحة والفنادق، لكنها تفرغت لحياتها الزوجية ولم تعمل في مجالها أو في أيّ مجال آخر بعد الزواج.

 

في حفلها الأول في السعودية ماريا كاري لجمهورها: ألهبتم مشاعري وحماسي
سيمون أسمر في "ديو المشاهير"... نهاية رجل شجاع

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"