أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مقتل روائي عراقي بعد تلقيه 13 رصاصة من قِبل مجهولين أمام منزله

قُتل بـ13 رصاصة من مجهولين
الروائي العراقي الراحل علاء مشذوب
لا تزال الأسباب مجهولة للآن
من أعمال الروائي العراقي
له العديد من الأعمال الروائية والقصصية

خبر حزين وحادثة مريرة، أفجعت العراقيين مساء السبت الماضي 2 شباط / فبراير 2018، وذلك عقب قيام عدد من المجهولين بقتل الأديب والروائي العراقي المعروف «علاء مشذوب»، بعد أن أسكنوا عدة رصاصات في جسده بالقرب من منزله وسط محافظة «كربلاء»، أدت إلى مقتله على الفور. وذلك فقاً لـ«سكاي نيوز».
وبحسب وسائل إعلام محلية في العراق، نقلاً عن مصادر أمنية في البلاد، فقد كان الأديب والروائي «مشذوب»، عائداً إلى منزله على متن دراجة هوائية، قبل أن يقدم عدد من المجهولين على اغتياله بـ 13 رصاصة متتالية سكنت جسده جميعها، ما أدى لمقتله في اللحظة نفسها. ولا تزال أسباب اغتيال الأديب العراقي غير معلومة حتى هذه اللحظة.
من جهته، نعى اتحاد أدباء وكتاب محافظة «كربلاء» الروائي «مشذوب»، حيث نشر «نوفل الحمداني»، أمين الشؤون الثقافية والمالية في الاتحاد، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بقلوب تعصرها الفجيعة وتدميها صدمة الفقد، ينعى اتحاد أدباء وكتاب كربلاء الروائي الدكتور علاء مشذوب».
ومن الجدير بالذكر، أن الأديب والروائي العراقي «علاء مشذوب»، من مواليد العام 1968، وكان قد تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد بين العامين 1992 - 1993، وحصل على درجة الـ«ماجستير» في الفنون الجميلة خلال العام 2009، وعلى شهادة دكتوراة في الإختصاص نفسه خلال العام 2014. وكان مشذوب قد أصدر خلال مسيرته الأدبية، عدة أعمال روائية منها «جمهورية الخان ومدن الهلاك – الشاهدان»، «فوضى الوطن»، بالإضافة إلى مجموعتين قصصيتين، الأولى بعنوان «ربما أعود إليك»، والثانية «زقاق الأرامل».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X