أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيلم سعودي يحصد جائزة مهرجان صن دانس الأمريكي العالمي

لقطة من الفيلم
بوستر فيلم الدنيا حفلة

فاز الفيلم السعودي «الدنيا حفلة»، للمخرج رائد السمري بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان «صن دانس» Sundance والذي يُعتبر أحد أكبر خمس مهرجانات سينمائية في العالم، وكان الفيلم مرشحاً في فئة الأفلام القصيرة، ودخل المنافسة مع 51 فيلماً من مختلف دول العالم، ويعد كأول فيلم سعودي يشارك في هذا المهرجان.
فيلم الدنيا حفلة:


صورت أحداث الفيلم في منطقة العمارية بالعاصمة السعودية الرياض، هو مشروع تخرج للسماري للحصول على الماجستير في نيويورك وكان أغلب المشاركين به من المتطوعين السعوديين.


الفيلم من بطولة سارة بالغنيم ورهف. وتدور أحداثه حول بطلة الفيلم «دنيا» التي تخطط لحفل تخرجها، لكن تصادفها سلسلة من المشاكل التي تحاول تخطيها لإنقاذ الحفل.


وسبق للمجلس السعودي للأفلام التابع للهيئة العامة للثقافة، أن عرض مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي «الدنيا حفلة» في الرياض، بحضور عدد من المهتمين بصناعة الأفلام.


مهرجان صن دانس:
يذكر أن مهرجان صن دانس السينمائي يعد أهم منصة عالمية للسينما المستقلة، يقام سنويا في بارك سيتي بولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسسه الممثل والمخرج الأمريكي روبرت ريدفورد، وهو من أكبر المهرجانات السينمائية المستقلة في الولايات المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X