اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لأول مرة: العثور على قنبلة من الحرب العالمية في مكان غريب جداً

أبطل خبراء مفعول القنبلة بمياه الضغط العالي
العثور على قنبلة في مصنع لرقائق التشيبس ضمن شحنة بطاطا
2 صور

من الممكن العثور على أسلحة قديمة أو قنابل في أراضٍ ومنازل مهجورة من قبل أصحابها في مدن غزتها الحروب والمعارك، لكن لا يمكن العثور عليها في وسط الغذاء أبداً، لن يتخيل أو يتصور عقلك أن تعثر على قنبلة وسط حبات البطاطا إطلاقاً. حصل هذا في «هونغ كونغ»، وكأن الأمر جزء من رواية أو فيلم عسكري مثير.
حيث عثرت الشرطة في هونغ كونغ على قنبلة يدوية ألمانية الصنع، من مخلفات الحرب العالمية الأولى، في شحنة بطاطا فرنسية، أرسلت إلى مصنع لإنتاج الرقائق.
وذكرت الشرطة أن «القنبلة عرضها 3 بوصات (8 سم)، وكانت مغطاة بالطين، وبوضع غير مستقر؛ إذ كان صمام الأمان مسحوباً فيها، لكنها لم تنفجر».
وبحسب صحيفة «تلغراف» البريطانية، وموقع «سكاي نيوز»، اكتشفت القنبلة في مصنع «كالبي» لرقائق البطاطا في مقاطعة ساي كونغ الشرقية، السبت، حيث أبطل خبراء مفعولها بنزع فتيلها.
وقال مفتش الشرطة «ونغ هو هون» إن «جميع المعلومات ترجح أن القنبلة كانت ضمن شحنة من «البطاطا»، مصدرها «فرنسا».
وبثت شرطة هونغ كونغ على حسابها في «تويتر» مقطعاً مصوراً يُظهر عملية إبطال مفعول القنبلة عبر استخدام تقنية إطلاق المياه بالضغط العالي.
ويعتقد أن القنبلة استخرجت من باطن الأرض عن طريق الخطأ مع محصول البطاطا، الذي جُمع من أحد الحقول الزراعية في فرنسا، قبل تصديره.
ونقلت الصحيفة عن دايف ماكري، المؤرخ العسكري في جامعة هونغ كونغ، قوله: «من المحتمل أن تكون القنبلة قد تركت هناك أو سقطت من الجنود أثناء الحرب».
لكن هذه هي المرة الأولى التي يعثر فيها على قنبلة في شحنة بطاطا.