الأحمر يسيطر على العالم احتفالًا بالسنة الصينية

الامارات
برج طوكيو
عروض الصين
عروض الصين الشعبية
فعاليات سيدني
بلدية ليفربول
برد طوكيو
احتفالات الارجنتين
برج خليفة
10 صور

احتفلت دول العالم بمناسبة رأس السنة الصينية الجديدة، أو ما يُسمى بعيد الربيع والسنة القمرية، وملأ اللون الأحمر العالم كله، متمنين أن يكون عامًا مليئًا بالنجاح، حيث يبشّر اللون الأحمر في الصين بالنجاح، فإليكم أبرز ما قامت الدول به من فعاليات الاحتفال ٢٠١٩:
الصين:
ملأت الفعاليات التراثية الشعبية أرجاء الصين، ومنها الألعاب النارية وقيام فنانين بإطلاق النار على أحد الشوارع في الحي الصيني، كما سيطرت الأنوار الحمراء بأشكالها على المدينة.
الإمارات:
عربيًّا قامت دبي بعرض ضوئي "ثلاثي الأبعاد" في برج خليفة، يضم شخصيات كرتونية صينية وعلامات حمراء.
اليابان:
رحبت اليابان بالزائرين الصينيين أثناء عطلتهم، فأضاءت برج طوكيو بأنوار حمراء، ونظَّم مجموعة من الصينيين وغيرهم يعيشون في اليابان، مناسبة لإنارة الأضواء الحمراء في برج طوكيو عشيَّة رأس السنة القمرية، وقد تم عرض شريط فيديو من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، للتعبير عن تحياته للشعب الصيني المُقيم في اليابان، تعزيزًا للعلاقات بين الصين واليابان.
ليفربول:
تزيَّن مبنى البلدية في ليفربول باللون الأحمر، تزامنًا مع رأس السنة الصينية.
أستراليا - سيدني:
قامت سيدني بتوفير ديكورات مناسبة للاحتفال برأس السنة الصينية في دار الأوبرا الخاصة بها، وأرصفة الشوارع، وكان منها مجسَّمات كبيرة للأرانب والعصافير ذات اللون الأحمر.
الأرجنتين:
أقامت الأرجنتين ألعابًا نارية، وانتشرت الأعلام والعروض الحيَّة من سيرك وغيرها في حدائق بلازا الوطنية في بوينس آيرس، وذلك بحضور ضخم ضمَّ أكثر من 300 مترجم للتعبيرات الثقافية الصينية المختلفة.

يذكر أن أول أيام السنة ، الثلاثاء ، ويستمر الاحتفال من ليلة العيد والمُسماة باسم "تشوشي" حتى اليوم الخامس عشر من الشهر، كما يُعرف اليوم الأول باسم "عيد الفانوس".