أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في «هاواي».. بيع السجائر ممنوع لمن أعمارهم أقل من «100 عــام»

هاواي تعمل على منع التدخين لمن أعمارهم أقل 100 عام
قانون منع التدخين الأكثر صرامة بالعالم
100 عام هي العمر القانونية للتدخين في هاواي
في جزيرة هاواي
في حربها على التدخين والمدخنين

«ممنوع بيع السجائر لمن هم أقل من 18 عاماً»، هذه هي العبارة المتداولة بما يخص السنّ القانونية لبيع السجائر، ففي مختلف دول العالم، يعتبر العمر 18 عاماً، هو العمر القانوني لذلك، ويُحظر بيعها لمن هم أقل عمراً. ولكن في ولاية «هاواي» الأمريكية، الأمر مختلف جداً.. جداً، حيث أن السلطات تسعى ليكون العمر القانوني لشراء السجائر هو..... «100 عام» أي قرن كامل.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن موقع وكالة «إيزرو» الإخبارية، بأن المجلس النيابي في ولاية «هاواي» الأمريكية، وهي إحدى جزر المحيط الهادئ الأكثر جمالاً، قام بتقديم بمشروع قرار يقضي برفع السنّ القانونية للمواطنين المسموح ببيع السجائر لهم، على أن يبلغ السن الأدنى لهؤلاء بحلول العام 2024، 100 عام/ قرناً كاملاً من الزمن.
ويتابع الموقع أنه تم تحديد «الحـدّ الأدنى» من العمر الذي يُسمح لصاحبه بشراء السجائر في «هاواي»، ابتداءً من العام المقبل بـ 30 عاماً، أي أنه لن يتمكن أي مواطن في الجزيرة من شراء السجائر، إلا إذا كان يبلغ من العمر 30 عاماً. كما أنه سوف تتم إضافة 10 أعوام أخرى لمن لا يشملهم هذا الحظر في كل سنة، بدءاً من العام المقبل 2020 وحتى العام 2024.
ومن الجدير بالذكر، أن القوانين المتعلقة ببيع السجائر والتبغ المعمول بها في ولاية «هاواي»، تعد واحدة من أكثر القوانين صرامة على مستوى العالم. حيث يشار في هذا الصدد إلى أن هذه الولاية الأمريكية كانت قد سنّت قانوناّ خلال العام 2016، يمنع بيع منتجات التبغ لمن تقل أعمارهم عن 21 عاماً، وكان هذا القانون هو بداية الحرب على التدخين والمدخنين، والآن تسعى السلطات في «هاواي» أن لا يتمكن أحد من شراء السجائر، إن كان عمره أقل من 100 عام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X