فن ومشاهير /أخبار المشاهير

إليكم تفاصيل حفل توزيع جوائز البافتا 2019

حفل توزيع البافتا
جوائز البافتا

موسم حفلات توزيع الجوائز العالمية الحافل الذي بدأ مبكراً هذا العام، يستكمل يوم غدٍ بحفلين عالميين . ففي حين ينتظر المتابعون حفل توزيع جوائز غرامي الواحد والستين Grammy  Awards 2019  في الولايات المتحدة ، ينتظر المتابعون في بريطانيا حفل توزيع جوائز البافتا الثاني والسبعين  BAFTA 2019 .

القائمة الكاملة لأسماء الفائزين بجوائز البافتا BAFTA بدورتها ال71 جوائز ...


الحفل الذي ستقدمه جوانا لوملي Joanna Lumley ("Absolutely Fabulous") يوم الأحد (10 شباط/فبراير) ، سيتم بثه عبر كل من BBC One في إنكلترا و BBC America في الولايات المتحدة من قاعة رويال ألبرت هول في لندن.

وسيسافر برادلي كوبر Bradley Cooper ، الممثل المساعد لغاغا ، في رحلة إلى لندن للانضمام إلى المرشحين الأربعة الآخرين عن جائزة أفضل ممثل: كريستيان بايل Christian Bale ("Vice") ، وستيف كوجان Steve Coogan ("Stan and Ollie") ، ورامي مالك Rami Malek ("Bohemian Rhapsody") و فيغو مورتنسن Viggo Mortensen ("Green Book"). وتبدو المنافسة عن هذه الفئة محصورة بين بايل ومالك.

وستحضر أربعة من أفضل خمس ممثلات مرشحات لجائزة أحسن ممثلة مساعدة في الحفل وهنّ: أيمي آدامز Amy Adams ("Vice") ، كلير فوي Clair Foy ("First Man") ، مارغوت روبي Margot Robbie ("Mary Queen of Scots") والفائزة المحتملة راشيل وايز Rachel Weiz ("The Favorite ").

وكذلك بالنسبة إلى المرشحين عن فئة أفضل ممثل مساعد وهم Mahershala Ali ("Green Book") ، و Timothee Chalamet ("Boy Boy") ، و Adam Driver ("BlacKkKlansman") و Richard E. Grant ("Can You Ever Forgive Me؟") بينما اعتذر سام روكويل ("Vice") عن الحضور. وتنحصر المنافسة بين ماهرشالا وغرانت.

جوائز الـ Bafta 2018 تُوزّع الليلة.. ومقدمة الحفل "امرأة" لأول مرة ...


من المتوقع حضور أربعة من أفضل خمسة مرشحات على جائزة أفضل ممثلة: غلين كلوز Gleen Close ("Wife") ، وأوليفيا كولمان Olivia Colmen ("The Favorite") ، وفيولا ديفيس Viola Davis ("The Widow") ومليسا ماكارثي Melissa McCarthey ("Can You Ever Forgive Me"). وتغيب "ليدي غاغا" ("Star is Born") عن هذه الجائزة ، حيث من المتوقع أن تخسر لصالح كل من غلين كلوز وأوليفيا كولمان. بدلاً من ذلك ، ستقدم عرضًا في حفل Grammys في لوس أنجلوس حيث تعدّ من المرشحات للفوز عن أغنيتها "Shallow".

وتشمل قائمة مقدمي الجوائز: ريز أحمد ، ياليتزا أباريسيو ، جيمي بيل ، كيت بلانشيت ، ماري جي بليج ، لوسي بوينتون ، راشيل بروسناهن ، ليلي كولينز ، إليزابيث ديبيكي ، مارينا دي تافيرا ، تارون إجيرتون ، تشيويتل إيجيوفور ، لوك إيفانز ، جوزيف فاينس هنري غولدينغ ، داناي غوريرا ، سلمى حايك ، ريجينا كينغ ، أولغا كوريلينكو ، ريتشارد مادن ، إيدي مارسان ، بيل نيغي ، صوفي أوكونيدو ، غاري أولدمان ، إلين بيج ، ويل بولتر ، ميشيل رودريغيز ، آندي سيركيس ، إليانور توملينسون وميشيل يوه.

وسيطر فيلم The Favorite على ترشيحات جوائز BAFTA 72 . واستطاع فيلم الكوميديا المظلمة ل Yorgos Lanthimos الحصول على 12 ترشيحًا ، وتم تصنيفه ضمن القائمة المختصرة في معظم الفئات الرئيسية ، متقدماً بشكل كبير على أفلام Bohemian Rhapsody و First Man و Roma و A Star Is Born ، والتي نال كل منها سبعة ترشيحات.

The Shape of Water يتصدر ترشيحات الـ Bafta بـ 12 جائزة


من جهة أخرى ، أظهر عدد من الأعضاء الناخبين في BAFTA ، وعددهم 6500 عضو ، تفاوتاً في الأصوات ، حيث اعتبرت معظم الأفلام جزءًا من سباق الجوائز حيث حصل كل منها على ترشيح واحد على الأقل. بينما نال كل من Can You Ever Forgive Me?, Mary Poppins Returns, Mary Queen of Scots and Stan & Ollie all ثلاث ترشيحات.

وأعلن كل من هايلي سكوايرز Hayley Squires وويل بولتر Will Poulter الأسماء المختصرة من مقر الأكاديمية البريطانية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X