أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجامعة الإسلامية تطلق حاضنة "باب المدينة" لدعم ريادة الأعمال

أطلق الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي مدير الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة مساء أمس، حاضنة ومسرعة أعمال "باب المدينة" بوصفها أحد برامج مبادرة مركز ريادة الأعمال في الجامعة، وذلك ضمن ملتقى بيبان المدينة في نسخته الخامسة الذي يقام حالياً بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات تحت شعار "للطموح فكرة وللنجاح بيبان".


وقال الدكتور تركي الغامدي، المدير التنفيذي لمركز ريادة الأعمال: تشارك الجامعة الإسلامية في الملتقى من خلال جناح حاضنة ومسرعة "باب المدينة" بهدف تحفيز ودعم رواد الأعمال من طلاب الجامعة ومجتمع المدينة المنورة. مضيفاً أن البرنامج يسهم في تدريب ودعم رواد الأعمال لتحويل أفكارهم ومشاريعهم إلى منتجات وشركات استثمارية.


وكشف الدكتور الغامدي أنه سيتم قريباً استقبال طلبات رواد الأعمال للدخول في برنامج مسرعة الأعمال لتدريبهم بشكل مكثف، ودعمهم للدخول إلى السوق، إضافة إلى إطلاق شركاتهم الناشئة، ثم الدخول في برنامج الحاضنة لاستكمال بناء شركاتهم نحو الاستدامة وجني الأرباح وتوليد الوظائف.


يشار إلى أن الجامعة تبنَّت مبادرة ريادة الأعمال ضمن مبادرات "برنامج التحول الوطني 2020" بهدف دعم تحولها إلى جامعة ابتكارية مبدعة، ونشر ثقافة الإبداع المعرفي وريادة الأعمال بين منسوبيها، واستقطاب ورعاية المبدعين والمبتكرين من طلاب الجامعة والمجتمع، حيث تسعى المبادرة إلى تحويل عشر أفكار ريادية إلى مشاريع مدعومة من قِبل الجامعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X