السجن لطبيب بيطري كولومبي حاول تهريب مخدرات داخل «جراء صغيرة»

الجراء التي هرب الهروين في داخلها
أحد الجراء التي هرب الهروين داخل بطونها
حكم عليه بالسجن لـ6 سنوات
شق بطونها ووضع داخلها الهروين
المتهم أندريه لوبيز إلوريز
5 صور

بعد قراءتكم لهذا الخبر، غالباً سوف تأخذون حذركم بشكل كبير من أي جراء صغيرة قد تصادفونها، ليس لكون هذه الحيوانات اللطيفة من الممكن أن تكون خطيرة، ولكن كون الإنسان قد يجعلها كذلك. ومؤخراً، أصدر القضاء بالولايات المتحدة الأمريكية، حكماً بالسجن لمدة 6 سنوات على طبيب بيطري كولومبي الجنسية، وذلك بعد أن اعترف بأنه قام بتهريب مادة الـ«هيروين» المخدرة، مستعيناً بجراء كلاب صغيرة.
وبحسب ما نشره موقع «سبوتنيك»، فقد قام الطبيب البيطري الكولومبي «أندريه لوبيز إلوريز»، بإخفاء الـ«هيروين» داخل بطون عدد من جراء الكلاب الصغيرة، بهدف تهريبها من بلده كولومبيا إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية. واعتمد «إلوريز» على فتح بطون هذه الجراء المسكينة ووضع أكياس الـ«هيروين» المخدر بداخلها، إلا أن محاميه أكد أنه فقط مجرد عضوٍّ صغير لدى عصابة بارزة في كولومبيا، تشرف على عمليات من هذه النوع.
وخلال المحاكمة، كان «إلوريز» قد طالب القضاء الأمريكي بتخفيف الحكم الصادر عليه، وأوضح أن ممارساته «غير الشرعية» التي قام بها، جاءت بسبب ما اعتبره «مرحلة سوداء مر بها في حياته». ومن جانبه، تعاطف «ستيرلينغ جونسون»، وهو القاضي المسؤول عن هذه القضية مع الطبيب الكولومبي، وهو الأمر الذي دفعه إلى تخفيف الحكم الصادر بحقه من 10 سنوات إلى 6 سنوات فقط من السجن، بالإضافة إلى إبعاده خارج الولايات المتحدة بعد قضائه لفترة محكوميته.
ومن الجدير بالذكر، أنه تم إلقاء القبض على الطبيب البيطري الكولومبي المتورط في هذه القضية في إسبانيا خلال العام 2015، والمثير بالأمر أنه تم إيقافه حينها على خلفية قضية أخرى لا تتعلق بالمخدرات، في حين جرى تسليمه للولايات المتحدة في شهر نيسان / أبريل الماضي 2018. ويذكر أن أحد الجراء التي اعتمد عليها «إلوريز»، أصبح اليوم يعمل لدى قوات مكافحة المخدرات الكولومبية للمساعدة في تعقب المخدرات وكشفها.