أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الملكة الهولندية "ماكسيما" تبدأ بجدول أعمالها في الأردن

من الزيارة
من زيارة الملكة الهولندية لمدينة السلط
الملكة ماكسيما لحظة وصولها لمشروع لجان الدعم المجتمعي
من زيارة الملكة الهولندية لمشروع الدعم المجتمعي
الملكة ماكسيما ملكة هولندا
من استقبال الملكة الهولندية
بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، زارت الملكة "ماكسيما"، ملكة هولندا، مدينة السلط وسط المملكة الأردنيّة الهاشميّة، واطلعت على عدد من المشاريع المعنية بشؤون المرأة واللاجئين السوريين، وذلك خلال زيارتها إلى الأردن عقب وصلها للعاصمة عمان يوم الأحد الفائت 10 شباط / فبراير الجاري 2019.

كما اطلعت الملكة "ماكسيما"، خلال زيارتها لمدينة السلط، على مشاريع تنفذها ثلاث سيدات في المدينة، وهي عبارة عن مطابخ انتاجية وبيت ضيافة لاستقبال الأفواج السياحية الزائرة لمدينة السلط، مُمولة من خلال قروض منحت لهن من شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، حيث أبدت إعجابها بقصص النجاح التي حققتها السيدات الثلاث.

من جهة أخرى، اطلعت الملكة الهولندية خلال زيارة أخرى لها، على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، في العاصمة الأردنية عمان، والممول من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. حيث استمعت الملكة "ماكسيما"، بحضور كل من المديرة التنفيذية للصندوق "فرح الداغستاني"، وممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن "ستيفانو سيفيري"، والسفيرة الهولندية في عمان "باربرا يوزيسي"، لعرض حول أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للاجئين والمجتمعات المستضيفة.

واستمعت الملكة "ماكسيما" لآراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات. وكان مدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، أشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X