أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

9 جامعات تشارك في دورة الألعاب الرياضية السنوية التاسعة

السباحة
البلياردو
كرة السلة

نظمت جامعة دار الحكمة الريادة بطولة الجامعات للمرة التاسعة على التوالي وللمرة الثانية على مستوى جامعات المملكة، كما حققت الإنجاز والصدارة في النسخة التاسعة وذلك بمشاركة 9 جامعات لأول مرة في تاريخ البطولات المنظمة على مستوى الجامعات في المملكة العربية السعودية. الفرق المشاركة كانت من جامعة الملك عبد العزيز، نادي مركز الكليات الطبية، وجامعة عفت، وكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية، وكلية البترجي الطبية، وكلية جدة العالمية، وكلية فقيه للعلوم الطبية كما شاركت فرق من جامعات الرياض وهي جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.


حيث شارك في الدورة الرياضية أكثر من 200 لاعبة في 6 ألعاب رياضية (كرة السلة، السباحة، سباق السرعة، سباق التتابع، البلياردو، الفرفيرة).


وقالت الدكتورة أحلام العلاقي عميدة شئون الطالبات بجامعة دار الحكمة "لا يسعني الا التعبير عن سروري وترحيبي بجميع الفرق المشاركة في الدورة من لاعبات ومدربات وإداريات حيث سخرت الجامعة جل إمكانياتها لإقامة هذه البطولة ضمن الأنشطة اللامنهجية والتي تهدف إلى تحقيق رؤية 2030 والتأكيد على أهمية الرياضة وتفعيل المنافسة بين الفتيات والتي سادت بينهم روح التنافس الشريفة والمحبة والأخوة"


ففي منافسات السباحة فازت كلاً من زينب السحتوت وتهاني باناجه بالمركز الأول، وغادة إبراهيم وليان فقيه بالمركز الثاني، و بشاير الفلاحي ونعمات هشام بالمركز الثالث.


أما في منافسات سباق السرعة فازت كلاً عائشة صدّيق بالمركز الأول، و نور خانجي بالمركز الثاني، و الجوهرة آل سعود بالمركز الثالث.


وفي منافسات سباق التتابع حققت المركز الأول كلاً من أسماء الشهري وإلهام كنساوي وقدمن مستوى عالي من الاحترافية، وحققت المركز الثاني عائشة صديق وتهاني باناجه، وفي المركز الثالث حلت كلا من بمشاعل العريفي ورنيم الشريف.


وفي منافسات الفرفيرة جاء في المركز الأول زينب السحتوت وبتول العطاس من جامعة دار الحكمة وفي المركز الثاني شيماء الهندي وخلود فلاتة من كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز وفي المركز الثالث رنيم الشريف ومشاعل العريفي من كلية جدة العالمية.


وحققت اللاعبة منيرة الجريوي المركز الأول بمنافسات البلياردو وحققت زينب علي يوسف المركز الثاني، وجاءت سمية السحتوت بالمركز الثالث.


كما شهدت الدورة إشادة كبيرة من جميع الفرق المشاركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X