أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الدفاع المدني ينقذ 154 شخصاً من الأمطار والسيول

أوضح المركز الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، أن مراكز القيادة والتوجيه في مديريات الدفاع المدني بالمناطق، أنقذت منذ يوم الأربعاء الموافق 1/6/1440هـ، حتى صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7/6/1440هـ، 154 شخصاً: 111 في منطقة المدينة المنورة، و29 في حائل، و5 في الرياض، و5 في تبوك، و2 في الجوف، و2 في القصيم جراء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وأفاد المركز بأن الجزء الأكبر من عمليات الإنقاذ كان في منطقة المدينة المنورة، بينما بلغ عدد الوفيات أربع حالات: حالتان في منطقة تبوك، ومثلهما في المدينة المنورة، بسبب جرف السيول لهم.

وبيَّن أنه تم إخلاء 30 شخصاً: 16 في منطقة تبوك، و10 في حائل، و4 في الرياض، كما تم إيواء 98 شخصاً، كان الجزء الأكبر منهم في منطقة تبوك.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مواقع جريان السيول والأودية، أو الخروج للنزهات البرية في مجاري الأودية والسيول، والابتعاد عن المناطق المعرضة لتجمع الأمطار الغزيرة، وعدم السباحة في المستنقعات المائية التي تشكَّلت بسبب الأمطار والسيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X