اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبل تطرح هاتفين أحدهما منخفض التكلفة

3 صور
أعلنت شركة أبل الأمريكية بمؤتمر صحفي في ولاية كاليفورنيا، إصدارها لهاتفين آيفون 5 اس وآيفون 5 سي منخفض التكلفة بنظام iOS7 الجديد وسوف يصدر رسميًّا الأسبوع القادم 18 سبتمبر.

ووفقاً لـ"الاقتصادية" قالت الشركة في المؤتمر بأنّ الهاتف الذكي آيفون 5 اس سيحمل معالجًا جديدًا A7 حيث سيكون أول معالج 64 بت ما يجعل الآيفون أول هاتف ذكي في العالم يحصل على هذه الميزة، كما أنّ المعالج يعمل على زيادة سرعة الرسومات بنسبة 65% وسرعة الهاتف بنسبة 40%، بدعم شبكات الجيل الرابع، وبطارية تعمل إلى عشرة ساعات متواصلة من الحديث والتصفح وإلى 40 ساعة لاستماع المقاطع الصوتية، بالإضافة إلى تقنية التعرف على البصمات "Touch ID" أما عن الشاشة فهي من نوع "ريتنا" بقياس 4" بوصة، ويملك كاميرا الخلفية 8 ميجا بكسل، بفلاش متعدد الألوان فيما تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميحا بكسل. ويتوفر آيفون 5 أس بثلاثة ألوان الذهبي والفضي والرمادي، بهيكل من الألومنيوم عالي الجودة. أما بالنسبة للهاتف المنخفض التكلفة آيفون 5 سي فهو يحمل معالج A6، صنع الهيكل من مادة البوليكاربونيت البلاستيك المقاوم للصدمات، ويتوفر بخمسة ألوان هي: الأخضر، والأصفر، والأبيض، والأزرق، والوردي.

كما أنّ الأسعار ستكون للهاتف المنخفض التكلفة آيفون 5 سي ($549.00) ما يقارب 2050 ريال سعودي، أما بالنسبة لهاتف آيفون 5 إس فستكون تكلفته ($649.00) ما يقارب 2500 ريال سعودي.
الجدير بالذكر أنّ نظام iOS7 الجديد سيتيح التحميل مجاناً للآيفون والآيباد، ويتوافق مع الأجهزة القديمة كالآيفون 4، وآيباد 2 ، والآيبود تاتش الجيل الخامس، وستحمل مجموعة من التطبيقات المجانية تزيد من الإنتاجية والإبداع.