اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في الأحساء: مهرجان التمور يستقبل نصف مليون زائر

4 صور

تتوقع اللجنة المنظمة لمهرجان تمور الأحساء المصنعة "ويا التمر أحلى 2019" في نسخته السادسة، الذي تنظمه أمانة الأحساء حالياً، بالشراكة مع الغرفة التجارية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بأن يصل عدد زائري المهرجان من داخل السعودية وخارجها إلى نحو 500 ألف زائر.

وأوضح لـ "سيدتي" خالد بن محمد بووشل، مشرف العلاقات العامة والإعلام في المهرجان والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، أن عدد الزائرين في تزايد كبير سواء من داخل البلاد، أو خارجها، قائلاً: "منذ انطلاق فعاليات المهرجان قبل نحو أسبوعين لايزال مقر المهرجان يشهد يومياً تزايداً ملحوظاً في أعداد الزائرين، الأمر الذي انعكس إيجاباً على المهرجان". وأضاف "هناك توجه من قِبل الأمانة في تمديد فترة فعاليات المهرجان، بأن يستمر أسبوعين بعد أن كان مقرراً أن يختتم الجمعة المقبل".

وتابع بووشل، أن "الشهرة التي نالها المهرجان في هذا العام، أسهمت بشكل كبير في تزايد اعداد الزائرين، خاصة من خارج السعودية".

وقال: "عدد الوفود التي حضرت إلى المهرجان من الجنسيات الخليجية والعربية والأجنبية تقدَّر بنحو 20 جنسية".

وبيَّن بووشل، أن عدد أركان المهرجان في هذه النسخة بلغ 65 ركناً، منها أركان لبيع منتجات التمور، وأخرى للحرف اليدوية، وقال: "تم تخصيص 43 ركناً لبيع منتجات التمور بكافة أنواعها، مثل دبس التمر، وسكر التمر، إضافة إلى بعض الحلويات المصنَّعة من التمور، فيما تم تخصيص 22 ركناً للحرف اليدوية، مثل صناعة الحصير، أو ما يُعرف بالمدة، من خوص النخيل والجريد، كذلك صناعة الأحذية، وبعض الأعمال الخشبية، وغيرها من الحرف اليدوية النسائية".

واختتم بووشل حديثه بالقول: "في كل عام يشهد المهرجان أعداداً كبيرة من الزوار من داخل السعودية وخارجها، بينهم رجال أعمال لعقد الصفقات سواءً في ردهات المهرجان، أو خارجه، وما يحققه ويا التمر أحلى من نجاحات سينعكس إيجاباً على المزارعين". مشيداً بالتنوع في الصناعات، نوعاً وكماً.