مركز قياس أداء الأجهزة الحكومية يطلق "وطني"

قياس الأداء
2 صور

أطلق المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" رسمياً تطبيق "وطني"، الذي يُعنى بقياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية.


ويُعد التطبيق منصة تفاعلية، تُمكِّن المستفيدين، من المواطنين والمقيمين والزائرين والمستثمرين، من تقييم الخدمات الحكومية المقدمة، وإبداء ملاحظاتهم حولها، وتقديم مقترحاتهم بهدف تحسين خدمات الأجهزة العامة وتطويرها وفق نتائج واقعية من خلال تجربة المستفيدين.


ويحتوي التطبيق على أكثر من 30 ألف مركز خدمة حكومي، و80 ألف خدمة معرَّفة في أكثر من 1150 مدينة وقرية وهجرة في السعودية، إضافة إلى إمكانية تقييم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأجهزة العامة عبر منصاتها الإلكترونية.
وقد بلغ عدد الخدمات الإلكترونية المعرَّفة حالياً في التطبيق 125 خدمة إلكترونية، تقدمها 22 منصة إلكترونية حكومية.


ويدعم تطبيق "وطني" صناعة القرار من خلال ثلاث أدوات لدعم الأجهزة العامة، هي "لوحة بيانات وطني" التي ستتاح لأمراء المناطق ورؤساء الأجهزة قريباً، والتقارير الإلكترونية التي سترفع إلى مديري مراكز الخدمة بشكل دوري، إضافة إلى التقارير ربع السنوية التي تعكس تجربة المستفيد بشكل شامل وترفع إلى مجلس الوزراء.


ويأتي إطلاق المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" تطبيق "وطني" تحفيزاً للأجهزة العامة على مواصلة العمل بجد والتزام، والمساهمة في رفع مستوى الأداء الحكومي العام وتحسينه، ويعكس اهتمام القيادة بتمكين جميع فئات المجتمع في مختلف مناطق البلاد من مشاركة رضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم.