أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة الطائف: 4950 طالبة التحقن بالنادي الرياضي بأنشطة مختلفة

جامعة الطائف 4950 طالبة التحقن بالنادي الرياضي بأنشطة مختلفة
دكتورة أمل عاشور

كشفت وكيلة عميد شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بجامعة الطائف الدكتورة أمل عاشور، أن عدد الطالبات المنتسبات للنادي الرياضي بلغ 4950 طالبة، من إجمالي عدد طالبات الجامعة الحالي البالغ 36097 طالبة.


وأوضحت الدكتورة عاشور، في تقرير عن الرياضة النسائية بجامعة الطائف، أن عدد المسجلات بحصص الكاراتيه بلغ 877 طالبة، بينما تشارك في رياضة كرة القدم 104 طالبات، وفي كرة السلة 132 طالبة، وفي تنس الطالبة 14 طالبة فقط، فيما خضعت 550 طالبة لبرنامج متابعة التغذية والحميات الغذائية، واستجابت 360 طالبة للحمية، كما خضعت 320 طالبة للعلاج الطبيعي.


وجاء الكشف عن هذه الإحصاءات بعد إعلان جامعة الطائف عن إطلاق حصص تدريبية في أساسيات الكاراتيه، ودورتين في أساسيات كرتي القدم والسلة، في مبنى الأنشطة (20) بشطر الطالبات.


ودعت الجامعة من خلال الإعلان الراغبات في الالتحاق بهذه الحصص والدورات الرياضية إلى إحضار الزي الخاص بالكاراتيه ولباس رياضي مريح لمزاولة رياضتي كرتي القدم والسلة، إضافة إلى الحذاء الرياضي المناسب لكل رياضة.


وأكدت وكيلة عميد شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بجامعة الطائف أن أنشطة الرياضة النسائية بالجامعة تهدف إلى بث الروح الرياضية بين طالبات الجامعة، وإتاحة الفرصة لهن للمنافسة الشريفة، وتشجيع المواهب الرياضية والعمل على تنميتها، وتكوين المنتخبات الرياضية في الألعاب الفردية والجماعية، وإقامة المباريات والمسابقات والمهرجانات الرياضية بين طالبات الجامعة والمؤسسات الرياضية الأخرى.


وبينت الدكتورة عاشور أن عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات تقدم العديد من برامج الأنشطة الرياضية المختلفة والترفيهية، منها البرامج الداخلية لعضوات هيئة تدريس والموظفات، تشمل: برامج وبطولات رياضية متنوعة جماعية وفردية لجميع طالبات ومنسوبات الجامعة، كسباق الجري السنوي وبطولة الشطرنج.
وأشارت إلى تقديم أنشطة رياضية أخرى للطالبات، تضم: خماسيات كرة قدم، ودوري كرة القدم، ودوري كرة الطائرة، وكرة اليد، وتنس الطاولة، والبلياردو، والشطرنج، والتنس الأرضي، وسباق الجري واليوم الرياضي المفتوح، إضافة إلى ندوات ودورات للتوعية الثقافية الرياضية.
كما أشارت إلى وجود برامج لتدريب منتخبات الجامعة الرياضية للمشاركة في المسابقات والبطولات الخارجية، ووحدة للعلاج والتأهيل الرياضي خاصة بجميع منسوبات الجامعة (عضوات هيئة تدريس، موظفات، وطالبات)، موضحة أن المقرات الرياضية في شطر الطالبات تشمل أربع صالات رياضية، وملعب داخلي، وملعب خارجي.
وعن عدد الفرق الرياضية في شطر الطالبات، ذكرت وكيلة شؤون الطالبات بجامعة الطائف، أن عدد الفعلية بشطر الطالبات هو خمس فرق لكرة القدم، وست فرق لكرة السلة، وجميعها تضم طالبات من مختلف الكليات بالجامعة، مشيرة إلى أنه سيتم إخضاع المسجلات حديثاً للبرنامجين التدريبيين الخاصين بكرتي القدم والسلة وتشكيل فرق جديدة وفقاً لذلك.
وأكدت أن المسجلات في كل رياضة يخضعن لدورات تأسيسية في أساسيات كرة القدم وكرة السلة، وحصص تدريبية في تعليم الكاراتيه بواقع ثلاث حصص أسبوعية لكل مجموعة، مع مدربات مؤهلات من منسوبات النادي الرياضي أو عضوات هيئة تدريس قسم علوم الرياضة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X