مباراة «تحدي الأردن 2018» تدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية

المباراة أقيمت في نيسان الماضي
تمكنت من دخول موسوعة جينيس
بعد نهاية المباراة
جانب من مباراة تحدي 2018
شاركت بها 70 لاعبة كرة قدم من حول العالم
5 صور

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، أن منظمة «المساواة على أرض الملعب»، كانت قد تمكنت من الدخول بشكل رسمي في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، وسجلت رقماً عالمياً جديداً، من خلال تنظيمها لـ«مباراة كرة القدم الأخفض ارتفاعاً على مستوى العالم»، وذلك في منطقة البحر الميت جنوب المملكة الأردنية.
وتابعت «بترا»، أنه كانت قد جرت المباراة التي شاركت بها 70 لاعبة كرة قدم من حول العالم، في مبادرة للمنظمة باسم «تحدي الأردن 2018»، في شهر نيسان / أبريل من العام الماضي 2018، واستطعن من خلالها مشاركة حبهن للعب كرة القدم مع ما يقارب 700 امرأة وفتاة في خمس مدن أردنية في مختلف أنحاء المملكة.
ويُشار إلى أن هذه المباراة المميزة وذات الظروف الخاصة للغاية، كان قد حضرها المئات من أهالي غور الصافي جنوب المملكة، وذلك في ملعب تم بناؤه خصيصاً لهذه الفعالية وتسليمه لأهل المنطقة بعدها. وحظيت المبادرة بدعم سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية بهدف الترويج للمساواة والاحترام للنساء والفتيات في المجتمع وتعزيز دور المرأة في التنمية الرياضية وخاصة في الأماكن التي قد يهمش فيها دورها.
ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية، فقد جاء تنظيم المباراة من قبل المنظمة بهدف تشجيع المجتمعات المحلية على إشراك الفتيات في لعب كرة القدم حيث تسعى المنظمة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين في فرص ممارسة الرياضة دون تمييز أو مضايقات، وكانت المنظمة نجحت في عام 2017 بتسجيل الرقم القياسي للمباراة الأعلى ارتفاعاً والتي نظمت على جبل «كليمنجارو» في تنزانيا.