فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالصور..أم بي سي تكشف تفاصيل الموسم السادس من آراب غوت تالنت

مقدما البرنامج

مئات المواهب من مختلف الدول العربيّة، وصلت إلى استديو برنامج "Arabs Got Talent" بموسمه السادس على "MBCمصر" لتستعرض أمام اللجنة مواهبها في مجالات متعددة. وبحسب بيان صحفي صدر عن ام بي سي فان بعض المواهب تمكّن من خطف 3 نعم من لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من علي جابر، نجوى كرم، وأحمد حلمي، فيما اتفق أعضاء اللجنة على عدم قبول مواهب أخرى

وبحسب البيان الصادر صباح اليوم فإن الحلقة انطلقت مع أحمد من مصر (23 سنة)، الذي احترف الرقص الحر (Freestyle) في أوكرانيا، وقدم لوحة استعراضية تحمل رسالة إنسانية مميزة جسد فيها معنى التمرد على الخوف الذي يحول دون تقدمنا أحياناً. وأكد الشاب أنها المرّة الأولى التي يستخدم فيها تقنيات بصرية في لوحة فنية، لافتاً إلى أن مصمم الاستعراض هو أوكراني الجنسية ويدعى أناتولي. وقد أبدت اللجنة إعجابها بالعرض وبالرسالة التي يحملها، وخرج حاصداً 3 نعم.

علي جابر لـ "سيدتي نت": متفائل بوجود القصبي معنا في الموسم الجديد من ...


بعد ذلك، قدمت فرقة "خرشة" المؤلفة من شبان إماراتيين ويابانيين، ليضربوا معاً على الطبل الياباني (ودايكو). وقدموا عرضا، نال إعجاب اللجنة ولاقى تفاعلاً من الجمهور الموجود في الاستديو. وأثنى علي جابر على العرض معتبراً أنه من المهم أن يترجم هذا الفن عربياً، ورأى حلمي أن الفرقة تقدم مزجاً للزيين الياباني والاماراتي بطريقة ملفتة، مع إيقاع حركي على المسرح. وحصلت الفرقة على 3 نعم.
بعدها أطلت ماري من كولومبيا وهي شابة من أصول مصريّة، تشكل ثنائيّاً مع ماورو. وكشفت ماري أنها تعرضت لإصابة خطرة في العام 2013، كسرت ذراعيها ومنعتها من تقديم العروض لفترة. وقدم الثنائي عرض سيرك أبهر اللجنة وخطف 3 نعم. وقالت نجوى أنها تنتظر مثل هذه العروض المميزة موسماً بعد آخر.

لماذا أعادت نجوى كرم نشر أغنية "ليش مغرب"؟


أما ضياء الدين حمصي من سوريا، فهو راقص فلامينغو، مقيم في إسبانيا. وقال أنه رأى عرض فلامينغو مرة، خرج منه متخذاً القرار أنه سيتعلّم هذا الفن. وتمنى علي أن يكون الشاب الآتي من سوريا مقدراً في إسبانيا، فيما علقت نجوى بالقول أنه أضاء الدنيا بتقديمه هذا الفن الراقي، ووصفه أحمد بـالباشا وخرج حاملاً "3 نعم".
بعد ذلك، أطل مجموعة من المواهب التي لم تتأهل إلى المرحلة المقبلة، وبدأت مع عاشق إلفيس بريسلي مارون جان سلامة من لبنان، ثم ابراهيم عبّاس من لبنان أيضاً الذي يعزف الغيتار بطريقة استعراضية، لم تعجب اللجنة، وهاني عياد من مصر الذي قدم مونولوغ كوميدي، وعبد الله بنسعيد من المغرب الذي غنى الأوبرا لكنه لم يكن موفقاً فيها، وعدنان العامري من اليمن لاعب الكاراتيه الذي هاجم اللجنة وقدم بعض حركات أمامها، وسيد عبودا الذي يرسم بفمه.

أما محمد ياسر من مصر، فقد غنى "حلم" لكوكب الشرق أم كلثوم وأبدع بأدائه، ولاقى إعجاب اللجنة وقوبل بـ "3 نعم". وعلقت نجوى بالقول "أننا اشتقنا لهذا الفن، وواضح أنك جدي وأحببتُ العِرَب بصوتك، وثقتك بنفسك"، ووصفه أحمد بالفنان الكبير، وقال علي أن صوته أطربه. وكشف المشترك أنها المرة الثالثة التي يقف فيها على هذا المسرح، ورُفض مرتين ليتم قبوله في المرة الثالثة. وهكذا، أكد محمد أن الإصرار وروح المثابرة التي لا تعرف الاستسلام قادرة على تحقيق كل الأحلام.

أما ليان يحيى من السعودية (9 سنوات)، فهي طفلة صغيرة حلمها أن تكون أشهر راقصة "بريك دانس" في العالم العربي. وقدمت على المسرح رقص روبوت (Robot Dance)، بطريقة جعلت نجوى تنتقل إلى المسرح لتسلم عليها وتثني على موهبتها، واعتبر أحمد أن موهبتها تسبق سنها ووصفها علي بالوجه الجديد الواعد للسعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X