اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر من 50 شركة سعودية تشارك في معرض "جلفود" بدبي

أكثر من 50 شركة وطنية تشارك معرض جلفود بدبي
تأتي تلك المشاركة للمرة الخامسة على التوالي
هيئة تنمية الصادرات السعودية
4 صور

تشارك أكثر من 50 شركة وطنية متخصصة في مجال الأغذية تابعة لهيئة تنمية "الصادرات السعودية" للمرة الخامسة على التوالي في النسخة الـ 24 لمعرض الخليج الغذائي الصناعي "جلفود" خلال المدة 17 - 21 فبراير الجاري في مدنية دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وتأتي تلك المشاركة ضمن جهود "الصادرات السعودية" المستمرة لرفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، ودعم المصدرين، وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية، بما يترجم رؤية المملكة 2030م وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي قيمة الناتج المحلي.


كما تأتي مشاركة " الصادرات السعودية" انعكاساً لما حققته صادرات المملكة في المجال الأغذية من ارتفاع، حيث بلغت صادرات المملكة في قطاع المواد الغذائية خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام 2018م ما قيمته 9.5 مليارات ريال.


يذكر أن معرض "جلفود" يتميز بكونه حدث سنوي في قطاع الأغذية، الذي يعد أحد أسرع القطاعات نمواً على مستوى العالم، حيث تقدّر قيمة السوق بأكثر من 5 ترليونات دولار، ونتيجة للنمو الكبير في هذا القطاع تكثر الفرص التجارية الواعدة للشركات علماً أن المعرض شهِد أكثر من97,000 زائر عام 2018، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة من حول العالم.