أكبر كرنبة في العالم... كم يبلغ حجمها؟

الكرنب الكبية
تمكن الزوجان من الحصول على وجبات لمدة ثلاثة أسابيع من الكرنب (الملفوف).
مزرعة الزوجين
«جون كادمان» يقطع الكرنبة (الملفوف).
4 صور

أمضت «روزماري نوروود» وزوجها «جون كادمان»، اللذان يعيشان في تسمانيا بأستراليا، الأشهر التسعة الأخيرة يعتنون بحبة كرنب عملاقة نمت في حديقتهم، والتي بلغ وزنها كوزن إنسان. وبحسب موقع «ميرور» فقد حقق كل عملهم الجاد ثماره، حيث تمكنوا من إنتاج أضخم كرنبة (ملفوف) وهي الآن بنفس حجم الشخص، وكان الزوجان يزرعان الخضروات لسنوات لكنهما قالا إن هذا هو أكبرها على الإطلاق.
وقالت روزماري (70 عامًا) أنه كان لديهم عدد قليل من الكرنب الذي بدأ في النمو بشكل كامل، لكن الآخرين لم ينموا بمثل هذا الحجم، لذلك، قرر الزوجان أن يتركوه يستمر في النمو. وكان يمكن أن يستمر في النمو أكثر من ذلك، لكن قرر الزوجان أن يقطفوها في النهاية لأن الحشرات بدأت في الوصول إليها، وسيكون من الصعب جداً إخراجهم، مما كان سيترتب عليه تدميرها، لذا كان الوقت قد حان لحصدها، وأضافت «روزماري» أنها تستخدم الأسمدة العضوية الكاملة، التي ساعدت حقًا في هذا النمو، وتعتقد أيضًا أن هذا الحجم له علاقة بالطقس وخصوبة التربة، فقد مرت هذه الكرنبة (الملفوف) بالربيع الرطب، وهطول الأمطار الجيدة والطقس الحار في الصيف الماضي.
وبدأت «روزماري» وزوجها «جون» زراعة الكرنب (الملفوف) في أبريل من العام الماضي وقررا حصاده أخيرًا في الشهر الماضي، لكنهما اعترفا بأنهما لم يدركا حجمه الحقيقي حتى تم حصاده، وأول شيء فعلوه بعد حصدها هو تصويرها؛ لأنه لن يصدق أحد حجمها، ومنذ ذلك الحين، تمكن الزوجان من الحصول على وجبات لمدة ثلاثة أسابيع من الكرنب (الملفوف)، مع كل منهما ومع ضيوفهما يستمتعون بتجربة لذيذة من السلطات وسلطة «الكولسلو والأروكهول» وهما نوعان من السلطات الألمانية.