لايف ستايل /سياحة وسفر

سياحة الذواقة في مانشستر

سياحة الذواقة في مانشستر
سياحة الذواقة في مانشستر، حيث الأطباق مُعدَّة من مكوِّنات طازجة
سياحة الذواقة في مانشستر، التي تحضن عددًا متناميًا من منافذ المأكولات والمشروبات
سياحة الذواقة في مانشستر، حيث تُنظَّم جولات التذوّق التي تقدِّمها شركة "سكرانشستر تورز"، وتمتدُّ كلٌّ منها لأربع ساعات
سياحة الذواقة في مانشستر، حيث الأطايب بالجملة
سياحة الذواقة في مانشستر، حيث للحلوى مذاق خاصّ

تقع "مانشستر" الملقَّبة بـ"جوهرة إنجلترا" في الجزء الجنوبي الأوسط من شمال غرب البلاد، وهي تضمُّ عددًا متناميًا من منافذ المأكولات والمشروبات، بدءًا بالمقاهي والمطاعم، وصولًا إلى أسواق الطعام الشهيرة التي تعجُّ بالأكشاك، حيث تُباع المنتجات المحلية المفضَّلة.

أشهى الأطايب 
• "كيك أكلز"، حلوى محشيّة بالكشمش الغضّ والغني بالعصارة، ويُنصح بتناولها في مقهى "مالاغا دريفت كوفي كومباني"، في "أكلز".
• "تارت مانشستر" أثناء جولة التسوُّق، عبارة عن مزيج كريمي معدّ من مربَّى توت العليق، والكاسترد ورقائق جوز الهند المحشية، في كشك "هانسفورد".
• "لانكشاير اللحم بالخضراوات"، اليخنة التي يرجع تاريخها إلى عصر الثورة الصناعيةَّ. وهي تتألف من لحم الضأن والبصل وشرائح البطاطا، وتؤكل دافئة في مطعم ومقهى "آنيز".



مأكولات ومشروبات لا بدّ من تذوّقها
تتوافر العديد من جولات التذوُّق التي تقدِّمها شركة "سكرانشستر تورز". وتمتدُّ كلُّ جولة منها على أربع ساعات، مع محطَّات توقّف عدَّة، يتمُّ خلالها تذوّق المأكولات والمشروبات الشهية غير الشائعة، والتي تروي تاريخ المدينة على طريقتها الخاصَّة. وفي هذا الإطار، يحلو اختيار "معرض غروب الأسبوعي" الذي يُنظَّم في نادي "فيرفيلد" الاجتماعي بمنطقة "مايفيلد" المُجدَّدة في وسط المدينة، وذلك كلّ جمعة وسبت. أمَّا الأحد فهو خاص بالمأكولات النباتيَّة.

مطاعم جديرة بالزيارة
• "ذا فرانش": يقع هذا المطعم في فندق "ميدلاند"، ويقدِّم تجربة تناول طعام فاخرة على الطريقة البريطانيَّة. يدير مطبخ "ذا فرانش" رئيس الطهاة آدم ريد، الذي يقدِّم لزائريه قائمة طعام تتألف من أربعة، وستَّة، وتسعة أطباق، وتجمع بين المنتجات الموسميَّة والنكهات البريطانيَّة العصريَّة، مثل: لحم الغزال من كمبريا مع السفرجل المخلل، وفطر الشانتريل والتوت، وجبنة تونوورث وكاسترد البروكولي.
• "إل غاتو نيغرو": طعم المأكولات الإسبانية الأصيلة في وسط المدينة، بمطعم التاباس المذكور الذي يتخذ من بيت ريفي قديم مقرًّا له. تتغيَّر أطباق القائمة مع تغيُّر المواسم، وعلى الرغم من أنَّ الشيف يعتمد بشكل ملحوظ على النكهات الإسبانية التقليدية، إلَّا أنَّه يستخدم المكوِّنات المحلية أيضًا في تحضير أطباقه الشهيَّة.
• "بندوباست": مطعم للمأكولات الهندية يقرب من الحيّ الشمالي، ويُقدِّم أطباقًا مستوحاة من منطقة غوجارات الهنديَّة.
• "روديز": في "روديز"، تُحضَّر عجينة البيتزا الطازجة، يوميًّا، داخل المطعم، تمامًا كما هي العادة في نابولي. وبالإضافة إلى المكوِّنات العادية، يُمكن للروَّاد اختيار ابتكارات جديدة تتوافر على القائمة كلّ أسبوع، مثل" الأنكوتس سبيسيالي وهي بيتزا مع كريمة اليقطين، والسكامورزا، والكابيكولا، والجرجير والفلفل الأسود.
• "ذا ريفيوج باي فولتا": يقع هذا المطعم والاستراحة في فندق "برينسيبال"، ويقدّم أطباقًا صغيرة، مثل: كروكيت سمك القدّ المملّح، وسجق ميرجيس مع العدس الأخضر الفرنسي المتبّل، وصفار البيض المقرمش وباكورا الشمندر مع كاتشاب التمر الهندي.
• "ماكي مايور": يتسع المكان لخمسمائة فرد يجلسون على صفوف الطاولات والمقاعد الطويلة، ويختارون ما يحلو لهم من الكعك التايواني المطهو على البخار في مطعم "باو هاوس"، والأسماك البريطانية المطهوَّة على الفحم في مطعم "فين فيش بار". وتتوافر أيضًا البيتزا، والمشاوي، والمأكولات الإيطالية، والقهوة.



جولات لمدة 48 ساعة للذوّاقة
اليوم الأول
7:30 صباحًا: فطور مبكر في "إيزرا آند جيل"، مع الاختيار من قائمة شاملة تضمُّ اليقطين المهروس على الخبز المحمَّص، والغرانولا المخبوزة في مطبخ المطعم، وأومليت الخضراوات على الطريقة اليونانيَّة.
10:00 صباحًا: تنطلق جولة التذوُّق في الحيِّ الشمالي، الجولة التي تُنظِّمها شركة "مانشستر فود ووكس"، ما يسمح بالمنضمِّين لها باكتشاف تاريخ مانشستر وثقافتها، كما التلذُّذ بالمأكولات الأشهى، في مطاعم المدينة الأفضل.
1:00 بعد الظهر: أطباق البرغر والساندويشات والسلطات اللذيذة، في مطعم "تروف" بالحيّ الشمالي .
5:00 عصرًا: تذوُّق الكوكتيلات التي تحمل أسماء مبتكرة، مثل: "بايكون آند براون صوص بلودي ماري" أو "هايزي ميموارز أوف إيه جيشا"، أو "سيلفي إنفلكتد".
7:00 مساءً: قضاء الوقت في "ذا آيفي" الشهير في لندن، بعد أن افتتح فرعًا له داخل مبنى خشبي من الخارج يتألف من أربع طبقات في وسط منطقة "سبينينغفيلدز" التجارية بمانشستر.


اليوم الثاني
9:00 صباحًا: ابدأ يومك بتناول أحد أرغفة العجين المخمَّرة الشهيرة في مخبز "بولن بايكري"، الذي يقدِّم أيضًا الحلويات الموسميَّة، مثل البسكويت البريطاني بالفراولة والفستق.
10:00 صباحًا: تتخذ مدرسة "كراكينغ غود فود" للطهو من مانشستر مقرًّا لها، وهي عبارة عن مشروع اجتماعي غير هادف للربح يروِّج للطهو الموسمي المستدام، ويقدِّم برنامجًا متجددًا لجمع الأطعمة البريَّة في أحياء ديدسبري وشورلتن وسايل.
1:00 بعد الظهر: وجبة الغداء في مطعم "كانتو"، الذي يقدِّم أطباقًا بسيطة وعصريَّة مستوحاة من المأكولات البرتغالية التقليدية.
7:30 مساءً: وجبة العشاء شهيّة في مطعم "بيتر ستريت كيتشن"، حيث تتضمَّن القائمة أطباقًا صغيرة من المطبخين المكسيكي والياباني العصريين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من سياحة وسفر

X