لايف ستايل /سياحة وسفر

أماكن السياحة في جدة

أماكن السياحة في جدة
أماكن السياحة في جدة تشمل قصر خُزَام الملكي
أماكن السياحة في جدة تشمل بيت نصيف
أماكن السياحة في جدة تشمل الكورنيش، الذي يمتدُّ بطول 110 كيلومترات

تحلو السياحة في جدة عروس البحر الأحمر، والوجهة الأولى في السعودية للسائحين، إذ تتعدَّد فيها مشاريع الأبراج وناطحات السحاب ومقرَّات البنوك العالمية. وتشمل أماكن السياحة في جدة:

كورنيش جدة

أماكن السياحة في جدة
على الجزء الغربي من مدينة جدة، يطل الكورنيش على البحر الأحمر، ويبلغ طوله 110 كيلومترات، ويحضن مجموعةً من الفنادق العالمية والمراكز التجاريَّة والملاهي والمنتزَّهات. وتُزيِّن نافورة كورنيش جدة، حيث بعض الفنادق الفخمة مثل "بارك حياة جدة" يضمُّ مرسى لليخوت. وتلاحظ روعة الرمال على الشاطئ وخدمات الترفيه التي تسهِّل للأسر التمتع بالوقت الذي يقضونه، خصوصًا أنَّ المنطقة تقرب من مركز المدينة.

قصر خُزَام

أماكن السياحة في جدة
كان هذا القصر أحد القصور الملكيَّة التي سكنها الملك عبد العزيز آل سعود، بعد أن كان يقيم لفترة من الزمن في بيت نصيف. يعدُّ القصر أوّل بناء في السعودية يستخدم فيه الأسمنت والحديد، وقد كانت صورة بوابته على العملة الورقية السعودية. ويحضن القصر حاليًّا «متحف جدة الإقليمي»، مع الإشارة إلى أنَّه يتوسَّط حيَّ النزلة اليمانية، الذي يعتبر أحد أحياء جدة القديمة الشعبيَّة، وذلك شرقي المدينة.

بيت نصيف

أماكن السياحة في جدة
يقع بيت نصيف في وسط مدينة جدة، ويُعبِّر عن حقبة تاريخيَّة من حقب تطوُّر الفن المعماري القديم في جدة، وهو من أعمال كبير معماري الحجاز المعلم سليمان صرصار، كما ورد في كتاب السيرة الذاتية للشيخ محمد نصيف. ويعتبر بيت نصيف أحد المعالم الأثريَّة الأهمّ في جدة، وقد اكتسب أهميَّة منذ أن نزل فيه الملك عبد العزيز، في ضيافة صاحب البيت الشيخ عمر أفندي نصيف، وذلك في سنة 1925. ويرجع تاريخ بناء البيت إلى سنة 1289 هـ، وقد فرغت أعمال البناء في سنة 1298 هـ، وبعد ذلك أهداه صاحبه للحكومة التي رمَّمته. وثمة شجرة أمام البناء تسمى شجرة النيم  للمعماري حسن فتحي.

لإستكمال قراءة الموضوع تابعوا موقع الرجل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X