سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

زيوت أساسية لتعزيز الخصوبة عند النساء

زيادة الخصوبة

تبحث كل أنثى عن تحقيق حلم الأنوثة لديها، وتعد الخصوبة مشكلة شائعة بين النساء في الوقت الحاضر، مع سرعة نمط الحياة والإجهاد والنظام الغذائي الخاطئ، يعاني عدد متزايد من النساء من صعوبة في الحمل، توضح خبيرة الطب البديل زينب مأمون، أفضل أربعة أنواع من الزيوت الأساسية التي تعزز نسبة الخصوبة .

- زيت البابونج الألماني: يعتبر زيت البابونج الألماني قوياً للغاية في الحد من الأكياس والأورام الليفية في الجهاز التناسلي الأنثوي، الذي يعد أكبر الحواجز على الحمل. وهو أيضاً مسكن رائع لارتفاع ضغط الدم وله خصائص مضادة للالتهابات، وكلها تعزز الخصوبة عند النساء.

طريقة الاستخدام: يمكن إضافة 3 قطرات من البابونج الألماني إلى زيت جوز الهند، ووضعه على قيعان القدم كل ليلة قبل النوم.

 - زيت يارو: يساعد زيت اليارو على تنظيم دورة الطمث، كما يساعد عضلات الرحم على العمل بكفاءة.

كيفية الاستخدام: لزيادة فعاليته، يمكنك إضافة قطرتين من الزيت إلى كوبك اليومي من الشاي العشبي؛ مما سيساعد على تهدئة أعضائك التناسلية. 

- زيت السمك: يساعد زيت السمك على توازن الهرمونات الأنثوية وتنظيم الدورة الشهرية، كما أنه يعمل بشكل جيد في الحد من التوتر وهو منشط المبيض والرحم.

طريقة الاستخدام: استخدام 4-5 قطرات من زيت إبرة الراعي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز في منطقة أسفل البطن، وفي الداخل والخارج من الكاحل الأيمن؛ لأنه نقطة العلاج لأعضاء الخصوبة الإناث.

-زيت الزنجبيل: تعتبر خصائص الاحترار من الزنجبيل معززة للدورة الدموية للأعضاء التناسلية في النساء. كما أنها قوية للغاية في تنظيم الدورة الشهرية، وإزالة أي تقيحات تمنع قناتي فالوب.

طريقة استخدام الزنجبيل في شاي الأعشاب: يمكن استهلاك قطرتين من زيت الزنجبيل في كوب من المشروب المفضل لديك مرتين في اليوم، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا تدليك زيت الزنجبيل بالقرب من الكاحلين قبل الذهاب إلى السرير.

تابعي معنا "سيدتي" وطفلك" 48 في الأسواق، وأنت تعيشين متعة فصل الشتاء، العديد من المواضيع المفيدة في أبوابها المتنوعة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X