عروس سيدتي /الحب والرومانسية

زواج دون حب هل ينجح؟

رومانسية بين الزوجين
علاقات عاطفية
رومانسية بين الزوجين
زواج عن حب
حب ورومانسية
تشاور الزوجان بالأمور الأساسية

مع وتيرة الحياة السريعة، قد ينشغل الأشخاص بالحياة والعمل، ولا يجدون وقتًا للتعارف أو الحب، أو أن تكون شخصياتهم غير اجتماعية، فلا يجدون الحب المناسب، ولكن سنّة الحياة تتطلب تكوين عائلة ومشاركة الحياة مع شخص آخر، لهذا فبالرغم من كل ما سبق، فالزواج أساسي لتكتمل الحياة، والزواج لمن حياتهم بهذا بالطبع، سيكون من دون حب فهل ينجح؟
يقول خبراء علم النفس إنّ الزواج من دون حب هو أمر نسبي، قد ينجح مع البعض أو لا، لكثير من الأسباب، فقد ينجح مع كثير من الأشخاص لأنه لا توجد به كثير من التوقعات.


فالصبايا قبل الزواج يضعن كثيرًا من التوقعات لحبيبهنّ، ولكن قد يختفي هذا الامر إن كان الزواج من دون حب، فهي لا تكنّ كثيرًا من مشاعر اللهفة له، فتبدأ بخفض توقعاتها، أو لا تضع توقعات من الأساس، لهذا فأيّ فعل يقدّمه زوجها سوف تكون سعيدة به، لأنها لم تكن منتظرة شيئًا منه في الأساس.
لكنّ الدراما والأفلام الرومانسية قد تعكس صورةً خطأ، وتجعل الصبايا وكذلك الرجال متطلبين بشكل كبير، كأنهم يريدون أن ينقلوا هذه الدراما إلى حياتهم الزوجية، وهذا الأمر قد يكون سببًا في كثير من المشاكل، أو فشل العلاقة.


الزواج من دون حب يتيح لكِ التفكير بعقلكِ أكثر، ومن الممكن وبكل بساطة مع العشرة الطيبة، أن يخلق الحب بين الطرفين بعد الزواج، والتي تدوم بشكل كبير بخاصة مع المشاكل والضغوط التي يتعرض لها الزوجان.
كما أنّ الأسلوب الليّن بين الطرفين، يمكن أن يساعدكِ كثيرًا في جلب الحب والرومانسية، بخاصة وإن كان الزوج رجلًا متفهّمًا وطيبًا، فلِمَ لا تحاولين حتى وإن كنتِ لا تكنّين له المشاعر، فمع الوقت ستشعرين بالحب.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X