عروس سيدتي /إكسسوارات العروس

لفات طرح عرايس محجبة مع المصممة نهلة الجبروني

لفات طرح عرايس محجبة
طرح العروس
مصممة طرح العروس نهلة الجبروني
من تصاميم طرح العروس نهلة الجبروني
من تصاميم طرح العروس نهلة الجبروني
لفات الحجاب
حجاب العروس
صيحات لفات الحجاب
أجدد صيحات لفات الحجاب

تصاميم موديلات وصيحات الحجاب المختلفة أصبحت متنوعة ومختلفة، وأصبح مصمّمو طرح العروس يبدعون بالكثير من التفاصيل، لتتألق الصبيّة يوم زفافها، وكان لـ"سيدتي.نت" حوار مع مصممة طُرح العروس نهلة الجبروني، لمعرفة كل ما يخص لفات وتصميم الطرحة للعروس المحجبة.
ما هي أشكال حجاب العروس الرائجة هذا العام؟
الحجاب بلفة التوربان هو الأكثر رواجًا هذا العام، بخاصة وإن أضفنا له اكسسوارات الجوبير المطرز، من أكثر الأنواع رواجًا هذا العام، فهو يمنح العروس شكلًا راقيًا وإحساسًا ملكيًّا، بالإضافة إلى اكسسوارات اللؤلؤ بمختلف أحجامها، أو المرصعة بالأحجار.
ولون الكشمير أو الأرجواني الناعم، هو من أكثر الدرجات الموضة وعصرية هذا الموسم، ممزوجة مع درجات البيج الهادئة.
كيف تختار العروس شكل الحجاب المناسب لها؟
يتحدد هذا الأمر بحسب اختيار العروس للفة الطرحة، هل ستكون الحجاب التركي، أو الحجاب المعروف بالـ Spanish أو التوربان، وعادة ما أنصح الصبايا صاحبات الوجه الدائري، باختيار الحجاب التركي لأنه يجعل وجههنّ أنحف، أما إن كان الوجه نحيفًا فيفضل اختيار التوربان.


كما أنّ تصميم الفستان كذلك يلعب دورًا كبيرًا في اختيار لفة الحجاب، فإبراز تصاميم الرقبة العالية أو تطريزات منطقة الصدر، سنعتمد معها التوربان العصري، أما الحجاب التركي فهو يتناسب أكثر مع تصميم الفستان البسيط والهادئ، من دون الكثير من التطريزات.
هل يجب أن تقوم العروس بروفا قبل الزفاف؟
عادةً لا نفضل أن تقوم العروس بعمل بروفا قبل الزفاف، لأنّ وضع الطرحة بدرجات الأبيض أو أحد ألوان النود الناعمة على وجه العروس، من دون مكياج، سيجعلها تبدو باهتة للغاية، بالإضافة إلى عدم ارتداء الفستان سيجعل هناك صعوبة اختيار اللوك المناسبة لشكل العروس، كما أنّ هذا الأمر سيزيد من توترها أكثر.
ما هي أنسب الخامات للفات طرح العروس المحجبة؟
أنسب الخامات بالنسبة للحجاب التركي البسيط هو التول السترتش، إذ يسهل تثبيته على شعر العروس لاطلالة كلها ثقة بالنفس، أما بالنسبة لحجاب التوربان فيفضل اعتماد خامات التول الإيطالي مع القطن، بالإضافة إلى البطانة بالطبع.


ما هو التاج المناسب للعروس المحجبة؟
إذا كان وجه العروس ممتلئًا قليلًا فيفضل اعتماد التاج الهرمي، أو على شكل مثلث ليمنحها وجهًا أطول، أما إذا كان وجهها نحيفًا، فلا ننصحها بالتاج الضخم، لأنه سيجعل وجهها أنحف، وسيبدو التاج ضخمًا ومبالغًا به.
كما أنني لا أفضل التاج الكبير أو الضخم للعروس المحجبة، لأنّ هذا التصميم من التيجان يناسب أكثر العروس غير المحجبة، لأنها تحتاج إلى تسريحات تُبرز جمال التاج.
ما هي الأمور التي تنصحين العروس بالابتعاد عنها؟
أنصح العروس أن تختار ما يناسبها، فهناك بعض العرائس التي ترغب بعمل لفة حجاب معينة، لمجرد أنها أعجبتها، لكنها لا تتناسب على الإطلاق مع شكل وجهها.
وعامة أنصح العروس بالابتعاد عن التوتر، وألا تسمع للكثير من وجهات النظر من صديقاتها، لأنّ هذا الأمر يجعلها في حيرة ويُفقدها الثقة بخياراتها، أو تشعر أنها لن تكون جميلة بهذا اليوم المميز بالنسبة لها.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X