"الصندوق العقاري" يودع 1.5 مليار في حسابات 59223 مستفيداً

وحدات سكنية
2 صور

أودع صندوق التنمية العقارية السعودي 1.5 مليار ريال في حسابات أكثر من 59 ألف مواطن استفادوا من برنامج القرض العقاري المدعوم حتى نهاية يناير الماضي، منهم تسعة آلاف مستفيد من دعم القروض العقارية للعسكريين في الخدمة.


حيث أوضح خالد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن المبلغ تم إيداعه في الحسابات البنكية للمستفيدين، البالغ عددهم 59223، حتى نهاية يناير الماضي، كذلك تم إيداع نحو 359 مليون ريال في حسابات المستفيدين من دعم القرض الأساسي "500 ألف ريال"، إضافة إلى 1.16 مليار ريال لدعم القرض الحسن المخصص لمبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، حيث أودعت في حسابات 9351 عسكرياً استفادوا من المبادرة.


وأكد العمودي، أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري، بحسب العقود الموقَّعة معهم، مشدداً على استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لجميع المستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع حصولهم على قروضهم العقارية، والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل.


وبيَّن أن ما تحقق جاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير جميع السبل التي تمكِّن المواطنين من تملُّك المسكن الأول، وتعزيز أهداف برنامج الإسكان المتمثل في رفع نسبة تملُّك المواطنين المساكن إلى 60% بحلول العام 2020، والوصول إلى 70% عام 2030.
وأشار العمودي إلى أن فروع صندوق التنمية العقارية في السعودية مستمرة في خدمة المواطنين طوال أيام الأسبوع، كما يمكنهم الاستفادة من خدمات المستشار العقاري لتقديم الاستشارات والدعم اللازم لمعرفة آلية الحصول على التمويل العقاري، والدعم الذي يتم إيداعه بشكل شهري في حساب المستفيد، حيث تم تخصيص مركز العناية بالمستفيد للتواصل مع المستفيدين، والإجابة عن استفساراتهم.