"نحن نستطيع. أنا أستطيع" معرض تثقيفي عن السرطان في الأحساء

اشتمل المعرض على عدد من الأركان التعريفية والتثقيفية
من الفعاليات المصاحبة للمعرض
3 صور

نظمت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة من الإناث في الأحساء معرضاً تثقيفياً بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، بالتعاون مع مستشفى الولادة والأطفال في المحافظة، تحت شعار "نحن نستطيع... أنا أستطيع".


واشتمل المعرض على عدد من الأركان التعريفية والتثقيفية، إضافة إلى تنظيم فعاليات ترفيهية للمستفيدين من ذوي الإعاقة. وأوضحت حنان علي الصقر، مسؤولة قسم العلاقات العامة والإعلام في الوحدة، أن تنظيم المعرض يأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية، والتعاون مع عدد من الجهات الخاصة، وقالت: "حرصت اللجنة المنظمة على المعرض على تفعيل هذا اليوم عبر إقامة معرض تعريفي، يوضح الخدمات المقدمة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، ومرضى السرطان خاصةً، إضافة إلى تنظيم فعاليات ترفيهية بهدف إضفاء الفرح والسرور عليهم".


وبيَّنت الصقر، أن المعرض شهد توافد عدد كبير من الزوار، خاصة من أمهات ذوي الإعاقة، إضافة إلى عدد من المهتمين بهذا المجال، وتم توزيع عدد من "البروشورات التعريفية" بهدف التعريف بكل ما يتعلق بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى هذه الفئة، وقالت: "سعت اللجنة إلى تعريف الزائرين بكيفية الاستفادة من خدماتها الإلكترونية، وإيضاح خطوات التسجيل والتقديم إلكترونياً لمساعدة هذه الفئة، وسهولة التواصل معهم مستقبلاً".