4 أسباب تجعل من HUAWEI Y7 Prime 2019 اختياًرا رائعًا لناحيتي السعر والتصميم

4 أسباب تجعل من HUAWEI Y7 Prime 2019 اختياًرا رائعًا لناحيتي السعر والتصمي
HUAWEI Y7 Prime 2019 يأتي مزوَّدً ببطَّارية ذات سعة 4.000 ميللي أمبير
2 صور

تقدِّم هواوي مجموعة منوَّعة من الهواتف التي يمكننا الاختيار من بينها، ما يجعلها رائجة بين المستخدمين. وأخيرًا، أصدرت هواوي أحدث أجهزتها HUAWEI Y7 Prime 2019 المتوافر بسعرٍ مناسب، وهو مزوَّد بشاشة عرض DewDrop الأجدد من هواوي بقياس 6.26 إنشًا، وكاميرا أماميَّة بدقة 16 ميغابكسل لصور السيلفي، بالإضافة إلى بطَّارية ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبير، فضلًا عن خاصِّية التعرُّف إلى هوية المستخدِم من بصماته. ويمكن لهذه الخواص الأربع نفسها، أن تجعل منه خيارًا رائعًا لناحية السعر والتصميم.

شاشة عرض DewDrop بقياس 6.26 إنش

تم تطوير تصميم جهاز HUAWEI Y7 Prime 2019 بشكلٍ ملحوظ، فقد زُوِّد بشاشة عرض DewDrop المميزة من هواوي، حيث يحتضن الشقّ الصغير على شكل لؤلؤة، الكاميرا الأمامية، بهدف ضمان تناسق متناغم لتصميم الشاشة عند النظر إليها من الجهة الأمامية، ولتوفير شاشة بحجم 6.26 إنش، بهدف تأمين تجربة ترفيهية عالية الجودة للمستخدم، سواء استخدم الجهاز لمشاهد الفيديوهات أو للعب.
أمَّا خلفيَّة جهازHuawei Y7PRIME 2019 فصُممّت من السيراميك المطلي بالبولي كربونات، لتحسين متانته ومقاومته للخدوش لما قد يواجهه خلال اليوم. وكونه يحاكي الجيل الشاب، يتوافر جهازHuawei Y7 PRIME 2019 بثلاثة ألوان حيوية، وهي: "أورورا بلو" الأزرق، و"ميدنايت بلاك" الأسود، و"كورال ريد" الأحمر.
وانطلاقًا من واقع أنَّ الجيل الشاب يقضي معظم أوقاته أمام شاشات الهواتف للعب أو لمشاهدة الفيديوهات، زوّدت هواوي جهاز Huawei Y7PRIME 2019 بوضع راحة العينين الذي ولمجرَّد تشغيله، يعمل على تعديل ألوان الشاشة ويقلّل من شدة الضوء الأزرق، الذي أشارت الدراسات البحثية إلى أنّ لديه آثارًا سلبية على أعيننا.


كاميرا بدقة 16 ميغابكسل لصور السيلفي
أدمجت هواوي كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، داخل شق صغير يأتي على شكل لؤلؤة متمركز على المحور الرأسي للجهاز. وأدركت هواوي أنّ بعض الناس يواجهون صعوباتٍ عند التقاط صور السيلفي، بسبب ابتعاد مصراع الكاميرا عن متناولهم، ما يجعل من النقر على الشاشة مشكلة لهم أحيانًا، حتى ولو كانوا يستخدمون عصا السيلفي، لذلك زوّدت هاتفHUAWEI Y7 Prime 2019 بطريقتين لاتخاذ الصور من دون استخدام اليدين: التحكم في الايماءات، أو التعرف على البسمات. أما طريقة عملهما فهي كالآتي:
عند تشغيل خاصية التحكم بالإيماءات، يمكن للمستخدم التقاط صورة سيلفي سريعة، عبر فتح كف يده وإغلاقه أمام الكاميرا. أو يمكن للمستخدمين قول كلمة“cheese” لتلتقط الكاميرا بعدها تلقائيًّا صورة سيلفي.
أما على خلفية الهاتف، فتتمركز كاميراتان بدقّة 13 ميغابكسل + 2 ميغابكسل. وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميغابكسل مع فتحة عدسة واسعة قياس f/1.8مع 16 توقّف افتراضي، لتتيح تحكّمًا سلسًا على عمق المجال. ويمكن التحكم بالعدسة، حيث إنّ توسيعها سيضفي تأثيرات ’بوكيه‘ حول العنصر المصور، أما تضييقها فسيفيدك بالتقاط أدقّ التفاصيل في الصور. وبما أنّ هذا التأثير هو تأثير محاكاة، فيمكن تطبيقه قبل التقاط الصورة أو بعدها.
إلى ذلك، حُسّنت تقنيات الذكاء الاصطناعي في Huawei Y7 PRIME 2019، فبات بإمكانها التعرف إلى نحو 22 فئة مختلفة، وأكثر من 500 مشهدًا. وبمجرد تشغيلها، يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي التعرف إلى العنصر الذي نصوّب الكاميرا عليه، وتعدّل إعداداته للحصول على نتائج أفضل.


بطارية ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبير
زوّدت هواوي هاتفها الجديد الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة ببطارية ذات سعة تبلغ 4000 ميلي أمبير، بهدف إتاحة يومين من الاستخدام للجهاز، وتبديد قلق المستخدمين حيال نفاذ الطاقة من بطارية الهاتف. إضافة الى ذلك، يمكن لهذا الجهاز حفظ نحو 80% من قدرته الكاملة حتى بعد 700 عملية شحن، ما يعني أنه يبقى فعالًا حتى بعد نحو عامين من الاستعمال العادي.
ويأتي داخل الجهاز تطبيق "مدير جهاز" مُثبت مسبّقًا، والذي بإمكانه التعرف إلى التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية الأكثر، ما يمكّن المستخدم من إقفالها وتحسين أداء جهازه.

التعرف إلى هوية المستخدم من بصماته
يدعم الجهاز خاصية فتح القفل بالتعرف إلى الوجه 2.0 التي تعمل بالطريقة الآتية: يمكن للمستخدمين إعداد ملف التعريف الخاص بهم، من خلال اتّباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. فيمكن للجهاز التعرف إلى هوياتهم وفتح القفل بسرعة. ولمزيدٍ من الأمان، يتم حفظ بيانات اعتماد الوجه محليًّا ولا تُمحى من الجهاز مطلقًا.
إضافة الى ذلك، زُوّد الهاتف بتقنية التعرف إلى بصمات الأصابع التي تسمح للمستخدمين فتح قفل الجهاز في أقل من 0.37 ثانية. وتدعم هذه التقنية مهمات عدة، كالتقاط الصور والفيديوهات، وتوقيف المنبّه، والرد على الاتصالات، والتفتيش في الصور، أو إظهار لوحة الإشعارات.


الانطباع العام
يمكن اعتبار HUAWEI Y7 Prime 2019 هاتفًا رائعًا، فهو مزوّد بشاشة عرض كبيرة، وكاميرا أماميَّة بدقة 16 ميغابكسل لصور السيلفي، مع طرقٍ مبتكرة لتشغيل مصراع الكاميرا، وبطارية كفوءة، ووسائل للتعرف إلى هوية المستخدم من بصماته. تصميمه رائع ويباع بسعر 189$ فقط.