فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تحية كاريوكا في لقاء نادر: "لا أذكر عدد أزواجي أو أسماءهم"

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

كشفت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا أنها لا تذكر عدد أزواجها أو ترتيب زواجها منهم، وذلك في لقاء نادر لها حلت خلاله ضيفة على الفنانة صفاء أبو السعود.

وقالت تحية ردًّا على سؤال عن عدد زيجاتها :"إنتِ متخيلة إني فاكرة أو عارفة مين فيهم كان الأول، ومين التاني، أنا مش فاكرة".

واختلفت المصادر في عدد زيجات الفنانة الراحلة التي تحل اليوم ذكرى ميلادها، فهي من مواليد 22 فبراير 1915، فهناك من أكد أنّ عددهم 13، والبعض أكد أنّ العدد وصل إلى 14 زيجة !

وخلال اللقاء كشفت تحية أنها ولدت بمحافظة الاسماعلية والتي لها مكانة خاصة فى قلبها، مؤكدة أنها تعتبرها أجمل بلد في القطر المصري، وأطلق عليها الفرنسيون "فرنسا الصغيرة" وتتميز بنظافتها. وأشارت أيضًا أنّ والدها كان كثير الزواج، وتعرّف إلى والدتها أثناء عمله على مركبه الخاص.

كشفت أنّ بدايتها مع الرقص كانت من خلال حفل زفاف ابن عمها، ووقتها تعرضت للضرب من قبل أسرتها، ولم تكن كاريوكا تعلم أنها ستمتهن الرقص فى يوم من الأيام.

وبحسب تصريحاتها في اللقاء نفسه، فقد هربت تحيّة من الإسماعيلية في سن الثانية عشرة، وتوجهت لإحدى معارف شقيقها الأكبر وهي فنانة اسمها "سعاد محاسن" كانت تعمل بالقاهرة، وعندما وصلت عرفت أنّ سعاد محاسن سافرت إلى الإسكندرية، ما دفع تحية للعمل مع الراقصة الشهيرة بديعة مصابني.

أضافت أنّ بديعة مصابني قابلتها بترحيب شديد، وكانت تفضل أن تحكي معها عن زوجها نجيب الريحاني، وعن علاقتهما ببعضهما، وكانت تحية وقتها ترقص وسط مجموعة من البنات.

كانت سبب شهرتها بكاريوكا هي مشاركتها في أحد الأفلام الأجنبية من خلال رقصة الكاريوكا، ومن وقتها عُرفت بهذا الأسم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X