فن ومشاهير /أخبار المشاهير

كارمن لبّس في يوم ميلادها.. تعرضت للتحرش في طفولتها ووصفت زياد رحباني بـ"حبيب العمر"

كارمن لبّس
كارمن لبّس
كارمن لبّس
كارمن لبّس
كارمن لبّس
كارمن لبّس

تحتفل الفنانة كارمن لبس اليوم بعيد ميلادها الـ56، فهي من مواليد 22 فبراير ،1963وبهذه المناسبة نستعرض جانبًا من المعلومات والمحطات الفنية في حياة الفنانة اللبنانية..
وُلدت كارمن في بيروت وأحبت الفن من صغرها، إذ كانت لديها رغبة في العمل كراقصة واحتراف الرقص، لكن أهلها عارضوا الفكرة بشكل كامل، ما دفعها للبحث عن اتجاه آخر في الفن.
اتجهت لدراسة التمثيل، حيث التحقت بمعهد الفنون الجميلة خلال عام 1989، كما درست التصوير السينمائي في 1990 في جامعة أكسفورد، واتجهت بعدها إلى باريس لاستكمال دراستها، واستمرت هناك منذ عام 1990 حيث درست بمدرسة المسرح والسينما بباريس وحتى عام 2003.
لها باع في تقديم الأفلام الروائية القصيرة وكذلك الروايات المسرحية، وأبرز أعمالها في المسرح: "لولا فسحة الأمل"، و"3 سنوات طوال" ، و"تكلم بالحق للسلطة"، و"بخصوص الكرامة والشعب العنيد".
ومن أبرز أعمالها السينمائية: "بطل من الجنوب"، و"معارك الحب"، و"زوزو"، و"ما تريده لولا"، و"33 يوم"، وفي التلفزيون قدمت: "أيام الغضب"، و"زهرة الخريف"، و"مالح يا بحر"، وغيرها من الأعمال الفنية التي حققت نجاحات على مختلف الصعد الفنية.
في 2017 شاركت في المسلسل الجزائري "الخاوة"، واتقنت اللهجة الجزائرية في وقت قياسي، حيث ظلت تتحدث بالجزائري طوال الوقت قبل التصوير.
لها تصريحات عدة صادمة، أشعلت السوشيال ميديا، أبرزها: "هذا زمن صديقات المنتج"، مضيفة أنّ 70 بالمئة من النجمات يتم اختيارهنّ لوجود علاقة بينهنّ وبين منتج العمل الفني، وهو التصريح الذي أثار ضجة كبيرة وجدلًا واسعًا حولها.
وكان التصريح الأكثر إثارة للجدل في مشوارها الفني، هو إعلانها عن قصة حبها مع زياد الرحباني، والتي استمرت 15 عامًا انتهت بهجرها له، مؤكدة أنّ زياد غير قادر على تحقيق الاستقرار التي كانت ترغب بالحصول عليه بحسب تعبيرها، وأضافت، أنّ زياد شخص جدلي، يعامل المديح والنقد على حد سواء، وأوضحت: "ببساطة، كان زياد الشخص الوحيد الذي أحببت".
كشفت عن تعرضها للتحرش الجنسي في حلقة من برنامج "أجبته" الذي يقدمه جوزيف عيساوي، وأكدت أنها تعرضت للأمر من قبل جارٍ لها وأصدقاء والدها، وكانت في مرحلة الطفولة وقتها ولم تخبر والدها في حينها، ولكنها قررت أن تعلن عن الأمر لأهداف توعوية ومجتمعية.
حصلت على العديد من الجوائز في مشوارها الفني، منها جائزة أفضل ممثلة لبنانية من "الموركس دور" عام 2006، عن دورها في "مالح يا بحر" و"بين بيروت ودبي".
في 2008 واجهت أزمة مع إدارة مهرجان الإسكندرية، حيث فوجئت بإلغاء دعوتها من دون أسباب، رغم كونها أحد أعضاء لجنة التحكيم، ما دفعها لمهاجمة إدارة المهرجان، والإعلان عن عدم حضورها لأيٍّ من دوراته المقبلة، في حال عدم الاعتذار عما حدث، وبالفعل تلقت اعتذارًا رسميًّا، وأصدرت بيانًا رسميًّا جاء فيه :"أخبرني العاملون في مطار بيروت، بأنّ إدارة المهرجان ألغت تذكرتي، ووقتها تعجبت من هذا الموقف، فإذا كان قد تم استبعاد فيلم "كل ما تريد لولا"، فلماذا تم استبعادي من لجنة التحكيم وأنا دُعيت قبل أن يتم اختيار الفيلم للمشاركة بالمهرجان.
كانت عضوًا بمجلس نقابة الممثلين في لبنان في الفترة من عام 2005 وحتى 2010 .

 

 

فنانات يحظين بلقب "أم البنات" من ماجدة الرومي إلى فيفي عبده... نانسي عجرم ضربت الرقم القياسي
ضربة موجعة لـ ليدي غاغا قبل أيام من حفل الأوسكار

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X