فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أوسكار 2019: أبرز معارضي الحفل ستشارك فيه الليلة

آبريل
الناشطة آبريل رين

لن يكون حفل توزيع جوائز الأوسكار الواحد والتسعين Oscar 2019 عادياً بالنسبة للناشطة آبريل راين April Reign ، فهو سيكون أوّل ظهور لها في الحدث الأشهر الذي كانت من أيرز منتقديه.

الناشطة التي اشتهرت بعد إطلاقها هاشتاغ #OscarsSoWhite والذي انتقدت من خلاله الأغلبية من المرشحين والنقّاد ذوي البشرة البيضاء الذين يسيطرون على الترشيحات والحفل العالمي عبر تغريدة لها في العام 2015 سرعان ما انتشر بشكل واسع وتحوّل إلى حركة كبيرة اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي وشكّلت حركة احتجاج طالت العنصرية والتمييز الذي يسيطر على الحفل ومنظميه، الامر الذي أدى دفع رئيسة الأكاديمية آنذاك ، شيريل بون إيزاك ، إلى إطلاق مبادرة لزيادة عدد الأعضاء من ذوي البشرة السمراء ووضع قواعد جديدة للتخلص التدريجي من القواعد القديمة (أي جميع الرجال البيض القدامى الذين لم يعملوا بالفعل في مشاريع منذ سنوات).

أوسكار 2019: "عاشقة جوائز الأوسكار" تكشف لـ سيدتي هوسها بهذا الحفل ...


الليلة سوف تحصل Reign على فرصة لرؤية نتائج عملها شخصيًا. وأكدت الناشطة عبر صفحتها على تويتر أنها ستحضر حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام.

وقالت في تصريح صحفي لها :"بعد إنشاء الهاشتاغ والعمل لمدة خمس سنوات تقريبًا لتحويله إلى حركة لم تتغير الأكاديمية فحسب بل شقّ طريقه إلى العديد من الصناعات الأخرى ، أشعر بالفخر الشديد والشعور بالوصول إلى الدائرة الكاملة".

جوائز أوسكار 2019: التفاصيل كاملة من الألف إلى الياء


فقط لأن أكاديمية باتت تحوي عدداّ أقل قليلا" من ذوي البشرة البيضاء ، وعدداً أقل من الذكور ، و أنها قررت ترشيح بعض الأفلام من صناع الأفلام المتنوعين والممثلين المختلفين على مدى السنوات القليلة الماضية لا يعني كل ذلك أن المهمة انتهت. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ، داخل الأكاديمية وضمن نظام هوليوود الأكبر حجماً نفسه. بالنسبة إلى Reign ، فإن #OscarsSoWhite يدور أيضًا حول توفير فرص لجميع الأشخاص المهمشين في الصناعة ، "بصرف النظر عن الهوية الجنسية أو التوجه الجنسي أو العرق أو العمر أو الإعاقة ، للحصول على فرص لم تكن متوفرة من قبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X