اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في عيد ميلاده الـ38: رحلة آسر ياسين من الهندسة إلى عالم الفن

آسر ياسين
آسر ياسين
بوستر فيلم "تراب الماس"
بوستر فيلم "أسوار القمر"
آسر ياسين
آسر ياسين
آسر ياسين
آسر ياسين
آسر ياسين
9 صور

يحتفل الفنان المصري آسر ياسين مساء اليوم الإثنين الموافق 25 فبراير، بعيد ميلاده الـ38، ومن المؤكد أنه سيتذكر رحلته من عالم "الهندسة" الذي تفوق فيه، وكيف تمرد على نفسه ليصبح واحدًا من أهم نجوم الصف الأول للتمثيل في مصر.. و"سيدتي. نت" ستتذكر معه أهم المحطات.
آسر ياسين، ممثل مصري ولد في 25 فبراير 1981، وهو الأبن الأكبر لأب من سوهاج وأم من بور سعيد.
تخرج فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية هندسة قسم الميكانيكا عام 2008
بدأ مسيرته الفنية كهاوٍ من خلال فريق التمثيل بالجامعة، وشارك في العديد من الأعمال، منها مسرحية "غربة" مع فرقة "شيش" الشبابية.
أول بطولة له في عالم الاحتراف كانت مع الفنانة سهير البابلي، من خلال مسلسل "قلب حبيبة" عام 2006، مع المخرج خيري بشارة.
في العام نفسه ظهر مع المخرج شريف عرفة في فيلم "حليم"، من خلال أدائه دور العازف الشهيد في فرقة عبد الحليم حافظ مع زميله محمد شاهين.
شارك في عدد من حلقات مسلسل "لحظات حرجة".
في عام 2007 كانت الانطلاقة الحقيقية من خلال مسلسل "عمارة يعقوبيان"، للمخرج "أحمد صقر" والسيناريست "عاطف بشاي"، عن رواية "علاء الأسواني" والتي سبق تقديمها في عمل سينمائي من بطولة نور الشريف وعادل إمام ويسرا.
وفي عام 2007 عُرض له فيلم "الجزيرة"، بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وباسم سمرة، وخالد الصاوي، وزينة، ومحمود ياسين، وإخراج شريف عرفة.
وفي عام 2008 عرض له فيلمان: "إحنا اتقابلنا قبل كده"، وهو من بطولة نيللي كريم، ورندا البحيري، وكارولين خليل، وهو من إنتاج مي مسحال، والذي حمل لافتة "للكبار فقط" وقد جسد شخصية عازف ساكسفون، والثاني: "على جنب يا أسطى"، وهو بطولة أشرف عبد الباقي، وروجينا، وخيرية أحمد، وأروى ومن إخراج سعيد حامد.
قام بأول بطولة سينمائية له أواخر عام 2008 بفيلم "الوعد"، مع الفنان محمود ياسين وروبي وأحمد عزمي، ومن تأليف وحيد حامد، وفي ديسمبر 2008 صوّر فيلم "رسائل البحر" في الإسكندرية مع مي كساب، والفيلم من تأليف وإخراج داود عبد السيد، وله أيضًا فيلم "زي النهاردة" مع بسمة وأحمد الفيشاوي.
عام 2011، شارك في فيلم كوميدي بعنوان "بيبو وبشير"، وشارك "آسر" أيضًا في فيلم "18 يوم" الذي شارك فيه نخبة من الممثلين والمخرجين المصريين كنوع من التوعية على الأحداث التي دارت في مصر بدءًا من الخامس والعشرين من يناير 2011 إلى أن تنحى حسني مبارك في الحادي عشر من فبراير.
وفي عام 2015 عُرض له فيلم "أسوار القمر" مع منى زكي.
في موسم رمضان 2015، عُرض له مسلسل "العهد".
آخر أعمال آسر ياسين فى الدراما مسلسل "30 يوم" والذي شارك في بطولته باسل الخياط، ونجلاء بدر، ووليد فواز، وإنجى المقدم، وأحمد خالد صالح، ونورهان، وهند عبد الحليم، وسلوى محمد علي، ومجدي بدر، ونورهان، ونور محمود، وتأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج حسام علي، كما قدم بطولة فيلم "تراب الماس" للسينما مع النجمة منة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا.
نال جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "رسائل البحر"، كما حصل على جائزة تقديرية عن دوره في فيلم "الوعد"، بالإضافة إلى جائزة أحسن ممثل صاعد عام 2008 من مهرجان الإعلام العربي، وتكريمه من قبل عدد من القنوات الفضائية.
شارك في لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الماضية، وله الكثير من المشاركات الفنية.
يستعد للمشاركة مع النجمة نيللي كريم في ماراثون دراما رمضان 2019 بمسلسل كوميدي بعنوان "النصابين".

 

بورتشين ترزي أوغلو: لا أحب الاستغراق كثيراً في النوم لهذا السبب
هيفاء حسين: التجسس على زوجي... عيب!

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"