أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

برعاية "سيدتي".. بطولة كرة السلة النسائية الأولى في الرياض

الدكتورة دانيا الطوخي
هيا الرشود
صورة جماعية
المؤتمر الصحفي

في سابقة هي الأولى في السعودية، تستعد مدينة الرياض لاحتضان فعاليات بطولة كرة السلة النسائية الأولى تحت شعار "أقوى باسكت"، بمشاركة عشرة فرق نسائية، وبرعاية الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، ومجلة "سيدتي" إعلامياً.


وللحديث عن تفاصيل الحدث الرياضي التاريخي، الذي سيضاف إلى سجلات الرياضة النسائية في السعودية، أقيم في الرياض مؤتمر صحفي، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، وممثلات الفرق المشاركة، وجرى فيه إعلان انطلاق البطولة السبت 2 مارس، واستمرارها شهراً كاملاً، على أن تجرى المباريات، التي تقام في الصالات الخضراء، بمعدل يومين في الأسبوع، السبت والأحد، بينما تجرى التصفيات النهائية، وتتويج الفرق الفائزة بداية إبريل المقبل.


وتم خلال المؤتمر الصحفي إجراء مراسم القرعة بين الفرق العشرة المشاركة، حيث قُسِّمت إلى مجموعتين، تضم كل واحدة منها خمسة فرق.


وكشفت لـ "سيدتي" هيا الرشود، مدير "أقوى باسكت"، أن البطولة ستنطلق في 2 مارس بمدينة الرياض، بمشاركة عشرة فرق نسائية لكرة السلة، وتستمر خمسة أسابيع، على أن تقام المباريات السبت والأحد من كل أسبوع في الصالات الخضراء، وقالت: "تأتي البطولة لما لمسناه من روح المنافسة والالتزام خلال فعالية السابقة، ونتمنى لكل الفرق التوفيق، وأن تظهر بشكل احترافي".


فيما أكدت أمينة النهدي، حكم كرة السلة، على الحرص على تقديم تجربة تحكيم جيدة في منافسات البطولة، بما يسهم في تطوير ونشر مبادئ وقوانين اللعب الاحترافي، والمحافظة على اللعب النظيف، وضبط سلوكيات اللاعبات.
أما اللاعبة لطيفة، من فريق لينك النسائي لكرة السلة الذي يتكوَّن من 13 لاعبة وتأسس عام 2015، وشارك في عديد من البطولات في جامعة الأميرة نورة وخارجها، فقالت: "نتمنى دعم الجماهير لنا في هذه البطولة".
جدير بالذكر، أن فريقاً طبياً سيوجد في البطولة لتوفير الدعم الطبي والمساعدة للاعبات في حال وقوع أي إصابات، لا سمح الله.


وقد أشارت الدكتورة دانيا الطوخي إلى توفر أحدث الأجهزة للكشف المبكر عن إصابات الملاعب العضلية والمفصلية، منها أجهزة ليزر وذبذبات، ولاصقات رياضية، وإبر جافة للتدخل السريع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X