بالفيديو: رامي مالك أول ضيوف "مهرجان الجونة" وحملة لتنصيبه رئيسًا لمهرجان القاهرة

دعوة لتنصيب رامي مالك رئيًسا لمهرجان القاهرة السينمائي
رامي مالك مدعو لمهرجان الجونة
رامي مالك مع والدته المصرية الجنسية من حفل الأوسكار
رامي مالك أول مصري وعربي يفوز بالأوسكار
رامي مالك
رامي مالك مع والدته المصرية الجنسية من حفل الأوسكار
رامي مالك
إعلان فوز رامي مالك بجائزة الأوسكار
8 صور

في أول خطوة لاستثمار حصول الفنان الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل، قررت إدارة مهرجان الجونة توجيه الدعوة إليه ليصبح ضيف الشرف الأول في الدورة الثالثة، وكشف ممول المهرجان الملياردير نجيب ساويرس، عن عزمه التواصل مع مالك بصورة مباشرة في أقرب وقت.


المفاجأة الكبرى كانت في بدء حملة يقودها الشباب السينمائيون في مصر، لتنصيب رامي مالك رئيسًا شرفيًّا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته المقبلة على غرار ما حدث سابقًا مع النجم الراحل عمر الشريف، وتم تقديم المقترح إلى إدارة المهرجان بالفعل، التي وعدت بالتواصل مع مالك والاتفاق معه، بعدما أظهر اعتزازه بأصوله المصرية، وقد يشارك في حفل افتتاح الدورة المقبلة.



يُذكر أنّ رامي مالك بات رسميًّا أول عربي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل دور رئيسي في تاريخ الجائزة على مدار 91 عامًا، بينما تم ترشيح الفنان عمر الشريف لجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم "لورانس العرب"، وأفضل ممثل عن "دكتور زيفاغو" ولكن لم يحصل عليهما.


وأكدعصام ميخالي، ابن عم الفنان رامي مالك، شعور العائلة بالفخر لإنجاز رامي، لافتًا إلى أنه لن يتردد في قبول أيّ دعوة من مصر، وقال"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، أنه سبق وأن تواصل بعض السينمائيين مع رامي مالك ليعرضوا عليه فكرة أن يجسد دورًا في أفلام مصرية، وهو ما رحب به الأخير، ولكنه أبدى احتياجه فقط إلى تقوية قدرته على التحدث باللغة العربية.


وأشار إلى أنّ رامي مالك يحب مصر ودائمًا يتحدث عنها خلال جميع لقاءاته الإعلامية والتلفزيونية، موضحًا أنّ الأخير زار مصر مرة واحدة فقط عام 2003 وقضى فيها 10 أيام فقط، ولكنه دائمًا يتذكرها ويتحدث عنها.

وقال إنّ العائلة في مصر اتصلت به لتهنئته، ولكنه كان لا يزال في الحفل، ولم يستطع الرد على المكالمة، ولكنّ أفراد الأسرة كلها ستتصل به لتقديم التهنئة، في أقرب فرصة.

 

فوز الوليد عاصي الحلاني في "ديو المشاهير" يثير الجدل وهذا ما حصل في الحلقة الأخيرة

ماذا قالت نادين لبكي بعد خسارة كفر ناحوم للأوسكار؟

بالصور: أنغام تعلن زواجها رسميا من حفل الكويت

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"