أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة السياحة تطلق برنامج مواسم السعودية 2019

تتضمن المبادرة 11 موسماً سياحياً تغطي معظم مناطق المملكة
تشمل المبادرة حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية

في خطوة تعد الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي، أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إطلاق مبادرة "مواسم السعودية 2019"، في نسختها التجريبية هذا العام، متضمنة 11 موسماً سياحياً تغطي معظم مناطق المملكة.


وتشمل مبادرة "مواسم السعودية 2019" العديد من البرامج المصممة خصيصاً لعدد من مناطق ومدن المملكة التي تمتلك مقومات ثقافية وسياحية وتاريخية في العام الأول كمرحلة تجريبية، وسيتم الإعلان عن مواسم العام 2020م بنهاية هذا العام 2019م.


كما تشمل المبادرة حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية وفعاليات الأعمال، إضافة إلى الخدمات النوعية المساندة من إقامة وتنقل وغيرها، بتصميم يسهم في بناء تجربة متكاملة وثرية للزائر، ومخصصة لكل من المناطق والمدن التي تم اختيارها، وتأتي المرحلة التجريبية لرفع جاهزية البنية التحتية والتأكد من اكتمال منظومة الخدمات لإطلاق قطاع السياحة.


ويحتوي برنامج "مواسم السعودية 2019" على 11 موسماً، تشمل، "موسم المنطقة الشرقية، موسم شهر رمضان المبارك، موسم عيد الفطر، موسم جدة، موسم الطائف، موسم عيد الأضحى، موسم اليوم الوطني، موسم الرياض، موسم الدرعية، موسم العلا، موسم حائل".


وأشارت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى توفير منصة إلكترونية لهذه المواسم، تسهل على الزائر التعرف على الفعاليات وحجز التذاكر الخاصة بها، وسيتم تغذيتها بالمعلومات قبل انطلاق هذه المواسم.


يذكر أن موسم المنطقة الشرقية المزمع إطلاقه في منتصف شهر مارس 2019م يأتي كأول هذه المواسم التجريبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X