شاهد: القبلة القاتلة.. ماذا فعلت في هذا الطفل؟!

صورة تعبيرية
الطفل وأمه
الطفل
الطفل
4 صور

قضى طفل صغير أربعة أيام في المستشفى، بعد التقاطه عدوى قوية نتيجة قبلة قاتلة. وبحسب موقع «ديلي ميل»، لاحظ والدا «كالو هوي» بقعًا حمراء صغيرة تتشكل على وجهه وصدره وذراعه، وعندما اصطحبته أمه «لورنا هوي»، 27 سنة، من «سالفورد» إلى الأطباء، أجروا له الفحوصات اللازمة، حيث أظهر اختبار «كالو» أنه كان إيجابيًا لفيروس الهربس البسيط، وهو الأمر الذي رجحه الأطباء بأنه التقطه من خلال تقبيل شخص مصاب بالعدوى له.


كان لدى «كالو» بقع حمراء في كل أنحاء هذا الوجه والصدر والذراع، قبل تشخيص حالته بالهربس، وكان يعاني من قرحة في فمه، ويحتاج إلى حقن في عينيه لضمان عدم انتشار العدوى لهم؛ لأن هذا يمكن أن يصاب بالعمى. وقد شاركت الأم قصتها لزيادة الوعي بالفيروس، والذي إذا لم يعالج بسرعة؛ يمكن أن يكون قاتلًا عند الأطفال، وقد تم علاج «كالو» حتى الشفاء التام بعد قضاء وقت في المستشفى.


قالت «هوي»: إن تقبيل الأطفال من أفواههم وتقاسم أدوات تناول الطعام هو طريقة شائعة لالتقاط الهربس، حيث ينتشر عن طريق اللعاب.


يمكن أن يكون الهربس خطيرًا جدًا للأطفال حديثي الولادة؛ بسبب عدم قدرة أجهزة المناعة لديهم على مقاومة الإصابة، وأن الأطفال الصغار هم أقل عرضة لمواجهة المضاعفات المميتة.