فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حفلات غنائية وفعاليات فنية وموسيقية يحتضنها "ربيع" جدة والدمام.. هذه تفاصيلها

فرقة الأوبرا المصرية
عايض
أصالة نصري
شمة حمدان
فرقة الأوبرا المصرية
عبادي الجوهر
أصالة نصري
رابح صقر
فؤاد عبد الواحد
داليا مبارك

تنفرد الهيئة العامة للثقافة "اللجنة الفنية" بإقامة عدد من الفعاليات الفنية، التي تأتي على رأسها الحفلاتُ الغنائية خلال شهر مارس. وبعد نجاح الحفل الجماهيري الذي أحياه النجم تامر حسني، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، بحضور جماهيري كبير، تحتضن "جدة" في السابع من مارس، وعلى أنغام الساحل الغربي، حفلاً للفنانة داليا مبارك بالواجهة البحرية، وفي الثامن من مارس يتجدَّد اللقاءُ الفني بين الفنانة أصالة نصري والفنان عبادي الجوهر، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، على المسرح الرئيسي، في منطقة الترفيه، وذلك خلال الأجواء الشتوية؛ إذ تشدو أصالة نصري في السعودية مجددًا في حفلها الثالث، ولأول مرة تحييه مع فنان؛ إذ تغنَّت للمرة الأولى إبان حفلات عيد الفطر بالرياض، بالمشاركة مع الفنانة كارمن سليمان، وأطربت سماء العاصمة في فبراير الماضي، منفردة على ملعب جامعة الأميرة نورة، ليكون حفلها المُقْبِل هو الثالث بالسعودية.

وفي المنطقة الشرقية، يتجدَّد لقاءُ الفنان رابح صقر مع جمهوره، بمشاركة الفنانين إسماعيل مبارك وفؤاد عبد الواحد، في الحفل الذي كان من المقرر إحياؤه في منتصف فبراير الماضي، ليتمَّ تأجيلُه إلى شهر مارس الحالي، وسيحيي الفنانون الحفلَ الجماهيريَّ الكبير على شاطئ منتجع الموفمبيك.

وفي 14 مارس الجاري يُحيي الفنان عايض حفلاً غنائيًّا جماهيريًّا، بالواجهة البحرية في جدة، منفردًا، حيث يمتلك عايض جماهيرية كبيرة في السعودية، لا سيَّما بأعماله الغنائية التي أصبحت متداولةً بشكلٍ كبيرٍ لدى الجمهور السعودي. وتحيي الفنانة السعودية "شيمي" حفلاً غنائيًّا بذات المكان في 21 مارس، فيما يتجدَّد لقاءُ الفنانة شمة حمدان مع جمهورها السعودي؛ إذ أحيت شمة أكثر من ثلاث حفلات غنائية في السعودية، كان آخرها في فبراير الماضي، على المسرح الرئيسي بملعب جامعة الأميرة نورة، في ظل حضور جماهيري كبير، ليتجدَّد لقاؤها مرةً أخرى، وهذه المرة في جدة، بالواجهة البحرية.

في حين تستعد فرقة الأوبرا المصرية لتعزفَ أنغامها بألحانها الخالدة والرنانة، من خلال مقطوعات موسيقية وغنائية، بمشاركة 45 فنانًا وعازفًا، وذلك في معرض الظهران الدولي، خلال 22 و23 مارس الجاري، أمام ما يقارب 3000 شخص، لتستعيد ذكريات حفلها التاريخي بالعاصمة الرياض في إبريل 2018، قبل أن تبدأ جولتها الموسيقية بين جدة وأبها في العام الماضي.


ومن ضمن الأنشطة الترفيهية التي تُقام تحت إشراف هيئة الثقافة "السينما الخارجية"، بمصاحبة سماعات صوت متعددة يتمُّ وضعُها في الهواء الطلق في مكان عام، ويمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الأفلام السينمائية لأول مرة بالمنطقة الشرقية، وتحديدًا في قصر إبراهيم التاريخي.

وتأتي الحفلات الغنائية بدعم من الهيئة العامة للثقافة "اللجنة الفنية"، ضمن حفلات الربيع بالسعودية، ومن المنتظَر استمرارُ الحفلات الغنائية والفعاليات الفنية المنوعة خلال فترة الربيع في شهري مارس وإبريل المقبل، ضمن سلسلة الحفلات والفعاليات التي تُقام بدعمٍ من الهيئة العامة للثقافة.

 

فوز الوليد عاصي الحلاني في "ديو المشاهير" يثير الجدل وهذا ما حصل في الحلقة الأخيرة

ماذا قالت نادين لبكي بعد خسارة كفر ناحوم للأوسكار؟

بالصور: أنغام تعلن زواجها رسميا من حفل الكويت

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X