أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تشكيلة فنية مميزة في « فن البحرين عبر الحدود 2019»

أعمال فنية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي للمرة الأولى
بناء الجسور الإبداعية للارتقاء بمستقبل الفنون في مملكة البحرين
16 معرضاً عالمياً من مختلف أنحاء العالم وتشكيلة مميزة من الأعمال الفنية لفنانين بحرينيين

16 معرضاً عالمياً من مختلف أنحاء العالم، وتشكيلة مميزة من الأعمال الفنية للعديد من الفنانين البحرينيين، يستضيفها معرض فن البحرين عبر الحدود «آرت باب»، في دورته الرابعة، الذي يهدف إلى تعزيز العلاقة مع مختلف المعارض الفنية في جميع أنحاء منطقة الخليج ودول العالم، وبناء الجسور الإبداعية معها؛ للارتقاء بمستقبل الفنون في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.
عروض المشاركين
حيث سيقدم معرض تاغ فاين آرتس (TAG Fine Arts) عرضاً عصرياً لرسم الخرائط، يضم مجموعة خرائط جميلة وخلاقة للغاية لمملكة البحرين والمنطقة المحيطة بها، من قبل سبعة فنانين عالميين، كما يشهد المعرض عودة معرض آرت إيجنسي (Art Agency) للمشاركة بمجموعة أعمال فنية رائعة للفنان الشهير والمهندس المعماري زوراب تسيريتيلي.
أما معرض غاليري برونو ماسا (Galerie Bruno Massa) للفن الحديث والمعاصر من العاصمة الفرنسية باريس، فسيعرض أعمالاً فنية للرسامة الألمانية أورسولا شريغل والفنانة والمصورة الأردنية وداد الناصر، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل الزجاجية المنفوخة من قبل الفنان رودولف بريدا. في الوقت الذي يعرض فيه معرض إن كي غاليري (NK Gallery) من مدينة أنتويرب أعمال الفنان البلجيكي الشهير «ديدييه ماهيو» الحاصل على جائزة الأميرة جريس الدولية للفن المعاصر في عام 1993، بالإضافة إلى معارض مشاركة من منطقة الشرق الأوسط هي معرض بغداد الفني (Baghdad Art Gallery)، ومعرض فان إيه بورتر (Fann A Porter)، وسكونيك آرت غاليري (Sconci Art Gallery). كما يستقبل المعرض لهذا العام معرض زو_كيس (Zu_Cace) المبتكر من كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد، وغيرها من المعارض.
متاحف افتراضية لأول مرة
كما يشهد المعرض عودة منصة « البحرين عبر الحدود» الخاصة بالفنانين البحرينيين والتي سجلت هذا العام أكثر من 100 طلب مشاركة، وسيتم اختيار مجموعة منهم من قبل لجنة التحكيم، وتشمل قائمة الفنانين البحرينيين المشاركين كلاً من عائشة المؤيد، أصغر فائزة بجائزة الدانة المرموقة في البحرين، والمصورة مروة آل خليفة، والمصمم متعدد التخصصات عثمان خونجي، والمصممة هالة كايكسو.
وسيتمكن زوار المعرض من التعرف على مجموعة أعمال فنية بتكنولوجيا الواقع الافتراضي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، في الركن الخاص بالمتاحف الافتراضية، كما يستضيف المعرض أكثر من 40 متحدثاً من نحو 20 دولة حول العالم في سلسلة من حلقات الحوار والمناقشات والمقابلات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X