أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مطار الملك فهد بالدمام يطلق تطبيق "إشارة" لخدمة فئة الصم

مطار الملك فهد بالدمام يطلق تطبيق إشارة لخدمة فئة الصم
الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام
مطار الملك فهد الدولي

أعلن مطار الملك فهد الدولي بالدمام إطلاق تطبيق "إشارة" للأجهزة الذكية، والذي يخدم فئة "الصم"، ليصبح أول مطار في المملكة يفعل هذه الخدمة.


وجرى إطلاق التطبيق الذي يتيح لمرتادي المطار من فئة "الصم" من التخاطب مع مقدمي الخدمة بشكل ذاتي من قِبَل شركة "علم" المتخصصة في مجال ابتكار الحلول وتطوير الخدمات.


ويوفر تطبيق "إشارة" مجموعة من المميزات من أهمها رفع مستوى الكفاءة في التواصل مع فئة "الصم"، من خلال توفير الترجمة الفورية لفئة الصم من عملائها، وهذا يضمن لهم الاستقلالية التامة في التعاملات خلال السفر.


كما أن التطبيق سيوفر منصة محادثة مرئية آمنة، تركز على جودة الصورة أكثر من جودة الصوت، وذلك من أجل تمكين المستخدمين من التقاط كل حركة إشارية، كما يوفر التطبيق مترجمات لغة إشارة لمراعاة الخصوصية النسائية.


ومن جهته، فقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، تركي بن عبدالله الجعويني، إن تطبيق "إشارة" سيضمن توفير عنصر الاستقلالية التامة لـ"الصم" في إنهاء إجراءات سفرهم، كما أنه سيرفع من جودة الخدمة المقدمة من المطار لهم، وسيرفع مستوى التواصل الفوري مع هذه الفئة.


وأشار الجعويني، إلى أن شركة مطارات الدمام "داكو" تولي أهمية كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي المطار، من خلال الأخذ في الاعتبار سلاسة إجراءاتهم وراحتهم عند تنفيذ أي مشروع أو إطلاق أي خدمة جديدة بمطار الملك فهد الدولي، مؤكداً، على سعي الشركة من خلال التعاون مع شركة "علم" للتوسع في الخدمات الذكية من أجل تسهيل تجربة السفر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X