جمال /عناية بالبشرة

حضّري بشرتك لجلسات البرونزاج في الصيف

كريم تقشير الجسم من Shiseido
كريم واقي من Shiseido
تألقي بسمرة جذابة هذا الصيف
كريم تقشير الجسم من Clarins
كريم تقشير الجسم من Dove
كريم تقشير الوجه من Sisley
حضّري بشرتك للاسمرار

على الرغم من أن الكريم المرطّب لا يحمي بشرتكِ من أشعة الشمس الحارقة، فهو فعّال في التخفيف من أضرارها. إذ كلّما تعرّضت البشرة للشمس، زادت نسبة جفافها وأصبحت عرضة للكثير من المشاكل. إلا أن البرونزاج في الصيف خطوة لا مفرّ منها، فكيف يمكنكِ الاستمتاع بلون ببرونزاج ناجح وجذاب والمحافظة في الوقت نفسه على بشرة نضرة؟
البداية تكون في تحضير بشرتك لاستقبال شمس الصيف وتأثيراتها. فإذا كنت من اللواتي يعشقن البشرة السمراء كل ما عليكِ فعله هو أن تدعمي بشرتك بحاجاتها الكافية من الفيتامينات المرطّبة والمغذية قبل أن تجعليها عرضة للأشعة الحارقة.



الخطوة الأولى تكون في تقشير البشرة، من خلال استخدام مستحضرات خاصة بالوجه تناسب نوع بشرتك. فإذا كانت بشرتك جافة بإمكانكِ أن تختاري كريماً مقشراً بتركيبة ناعمة وخالية من المعطّرات والمواد الكيميائية. أما إذا كانت بشرتك دهنية فالمقشّر الذي يحتوي على حبيبات فعّالة هو الأنسب لك.


يعمل المقشّر على إزالة الجلد الميّت ويمنح بشرتكِ ملمساً ناعماً. استخدمي بعد عملية التقشير قناعاً للوجه والجسم، يرطّبهما من الأعماق. البشرة الناعمة والخالية من الشوائب تساعدكِ في الحصول على برونزاج جذاب ولافت.



بعد تقشير بشرتكِ وترطيبها بواسطة القناع المغذي، بات بإمكانكِ أن تخضعي لجلسات البرونزاج على البحر ولكن شرط أن تكون هذه الخطوة تدريجية. فإحدى أفضل الطرق للحصول على برونزاج ناجح هي عدم التعرّض لأشعة الشمس في الجلسات الأولى لفترة طويلة.

إذا كنت تبحثين عن برونزاج لافت دون أن تعرّضي بشرتك للاحتراق، ما عليك سوى أن تذهبي إلى الشاطئ خلال الساعات التي تكون فيها حرارة الشمس معتدلة. فبهذه الطريقة، تحصلين تدريجياً على لون أسمر جذاب يدوم لوقت أطول دون أن تعرّضي بشرتك لأضرار الشمس الحارقة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X