أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

بالفيديو: قاضٍ أمريكي يتعاطف مع مبتعثة سعودية

تهاني أثناء مثولها في المحكمة
المبتعثة تهاني
تهاني صاحبة الابتسامة الدائمة

يترك مبتعثو ومبتعثات المملكة أثرًا رائعًا، وذكرى جميلة، وصورة مشرفة نظير ما يجسدونه من أخلاق عالية، ومعاملة حسنة مع الجميع، الأمر الذي يجعلهم يحظون بمحبة واحترام أهل هذه الدول. ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو لمبتعثة سعودية في أمريكا أثناء وقوفها أمام القاضي بسبب ترك سيارتها في مكان غير مخصص لوقوف السيارات.

ومع جعل هذا المقطع متداولًا وبكثرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونال على استحسانهم هو إسقاط القاضي جميع المخالفات عن المبتعثة، وثنائه عليها قائلاً لها:" أنتِ تتمتعين بسلوك ممتاز كشخص يدرس هنا".

وأيضًا تعاطف القاضي مع الطالبة بعدما علم أنّ بعض الشباب قاموا بتحطيم زجاج سيارتها، فقرر عدم مخالفتها بعدما تكبدت تكلفة إصلاحها.

يشار إلى أنّ المبتعثة هي "تهاني عبد الله المنيع" وتدرس تخصص هندسة الشبكات في جامعة جونسن أند ويلز، وعادت للمملكة مؤخرًا بعد انتهاء بعثتها التي استمرت خمس سنوات، وتعيش مع أسرتها الآن في مدينة الرياض.
وأوضحت "تهاني" أنّ عدد المخالفات التي كانت مسجلة عليها ست مخالفات مرورية، ولم تكن تعلم أنّ هناك تصويرًا حينما حضرت الجلسة.
وبحسب "عكاظ" أوضحت "تهاني" أنّ الجلسة كانت قبل ثلاثة أشهر وتفاجأت بانتشار المقطع على مواقع التواصل.
مضيفة أنّ المقطع كان إيجابيًّا بشكل كبير وأسعد قلب والديها لاسيما بعد انتشار التعليقات الطيبة ودعوات الناس لها، مبينة أنها دائمة الابتسام، وأنّ الجامعة اختارت صورة لها في حفل التخرج ووضعتها على غلاف مجلة الجامعة قبل ثلاثة أشهر.

تجدر الإشارة إلى أنّ القاضي الأمريكي الذي أسقط المخالفة عن "تهاني" هو "فرانك كابريو" ويبلغ من العمر (81 عامًا)، وهو من أصول إيطالية، وقد ذاع صيته في مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار الكثير من مقاطع الفيديو له والتي تظهر مدى تعاطفه مع الأشخاص الذين يمثلون أمامه.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X