أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العليان تحصد جائزة التمييز للمرأة القيادية في قطاع النفط

الدكتورة عبير العليان
الدكتورة عبير
في إحدى تكريماتها

استحقت المرأة السعودية التكريم وبجدارة في كافة الدول، ومختلف المناسبات؛ وذلك نظير ما قدمته من جهود وخدمات في شتى المجالات، وما حققته من نجاح منقطع النظير في أي منصب تقلدته، أو أي مجال علمي أو أدبي خاضت غماره.

ومن النماذج المشرفة للمرأة السعودية "الدكتورة عبير العليان"، والتي تم تكريمها مؤخرًا من قِبل معهد الشرق الأوسط للتميز في مدينة دبي، كما تم منحها جائزة التميز للمرأة القيادية في قطاع النفط والغاز.

تجدر الإشارة إلى أنّ "عبير العليان" هي خبيرة بترول في شركة أرامكو، منذ 2011م، وقد حصلت على جائزة "امرأة الغاز والبترول بالشرق الأوسط" نظير الجهود التي بذلتها في مجال الطاقة، كما حصلت أيضًا على جائزة القيادة المتميزة في تسريع الابتكارExcellence Leadership Award in Accelerating Innovation لهذا العام من ضمن ٧٠٠٠ مشترك في أرامكو السعودية.


وقد عملت "العليان" بروفيسور وباحثة في الكيمياء التحليلية بجامعة الدمام، كما عملت باحثة في مجال البترول بمركز اكسبك للأبحاث المتقدمة، وهي عضوة في الجمعية الكيميائية السعودية، ومحاضرة في جامعات عالمية. وكان لها ابتكار مميز حول طرق التغلب على مشاكل تسرب مياه الآبار وقدمته لشركة أرامكو السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X