أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العثور على تمساح عملاق طوله 4 أمتار ووزنه 320 كيلوغراماً في أميركا

العثور على تمساح ضخم في مصرف ري بأميركا
برينت هاوز بجانب التمساح
كان مصاباً بعيار ناري
تعبيرية - عثر عليه بمصرف للري
طوله 4 أمتار

هو آخر ما تبقى من حقبة الديناصورات، ومجرد رؤيته تثير الدهشة والرعب في الوقت نفسه، ولكن البعض من هذه المخلوقات المفترسة، قد يكون قادراً على ضربنا بجرعة زائدة من الرعب، وذلك بسبب حجمه العملاق، الذي قد يكون غير مألوف حتى بالنسبة إلى نوعه. نعم، نحن نتحدث عن التماسيح، التي تمكنت منذ ملايين السنين من التكيف والبقاء حتى يومنا هذا.


العثور على تمساح ضخم بشكل مفرط أو مبالغ في بيئته الطبيعية، قد يكون أمراً عادياً ومتوقعاً، ولكن العثور على أحد هذه الوحوش في «مصرف ريٍّ»، هذا ما يعتبر أمراً مخيفاً وغير متوقع أبداً. وخلال الأسبوع الماضي، عُثر على تمساح أمريكي عملاق، يقارب وزنه 320 كيلوغراماً، وطوله 4 أمتار في ولاية «جورجيا» بالولايات المتحدة الأمريكية، ما أثار صدمة وجدلاً كبيرين.


وبحسب صحيفة «ميرر Mirror» البريطانية، نقل موقع «عربي بوست»، أن علماء الأحياء الأمريكيين في الولاية، كانوا قد التقطوا صورة مذهلة لهذا الوحش العملاق، بعد أن أسرعوا إلى مكان العثور عليه بالقرب من بحيرة «بلاكشير» في ولاية «جورجيا»، بهدف مساعدته وإعادته إلى بيئته الطبيعية.


وأضافت الصحيفة البريطانية، بأن على الرغم من أن وزارة الموارد الطبيعية في الولاية الأمريكية، أشادت بالجهود التي بذلها فريق المحافظة على البيئة في هذه الحادثة بشكل رسمي. إلا أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في البلاد، لم يصدقوا حجم ووزن هذا التمساح العملاق، واعتبروا أن هناك خدعة ما في الصورة التي تم نشرها وتداولها بكثرة بينهم.
هكذا رد عليهم العلماء..


وعقب الاتهامات الكثيرة التي قالت بأن الصورة «مفبركة»، قام عالم الأحياء البرية «برينت هاوز»، بالردّ شخصياً على هذا الأمر، وصرح لصحيفة «كورديل ديسباتش Cordele Dispatch» الأمريكية قائلاً: «يبدو أن الكثير من الناس يعتقدون أن صورة التمساح الضخم مزيفة؛ لكن يمكنني أن أؤكد للجميع أنها ليست كذلك». وأضاف هاوز: «إنني أظهر في الصور، ويمكن للجميع أن يلاحظوا على الأرجح أنني لا أقترب منه كثيراً. لقد استلزمنا بعض الوقت لإخراجه من ذلك المصرف، لقد كان أكبر مما توقَّعنا في البداية، واضطررنا لاستعمال معدات ثقيلة لتحريكه».


وأوضح «برينت هاوز»، بأن التمساح الذي عثر عليه، يقارب طوله الـ 4 أمتار، ومحيط صدره يصل حتى المتر والنصف تقريباً، أما وزنه يبلغ ما نحوه 320 كيلوغراماً. وأشار «هاوز» أيضاً إلى أن المحزن بأمر هذا الوحش، أنه تم العثور عليه مُصاباً بعيار ناري في معدته، ولهذا فقد اضطر فريق العلماء أن ينهوا حياته حتى يخلصوه من معاناته التي سوف تسبب له الكثير من المشاكل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X