اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في ذكرى يوم ميلاده... عادل أدهم تاجر القطن الذي تبرأ منه ابنه أمام الناس!

عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
7 صور

يحتفل العالم العربي اليوم بذكرى ميلاد برنس السينما المصرية النجم الراحل عادل أدهم، فهو من مواليد حي الجمرك بمدينة الإسكندرية عام 1928، وكان والده أحد موظفي الحكومة الكبار في ذلك التوقيت، وكانت والدته من أصل تركي، فحرصت منذ طفولته على أن يمارس إحدى الألعاب الرياضية، واختار عادل في هذا التوقيت لعبة الجمباز، ومارس أيضًا السباحة والمصارعة والملاكمة، وتميز بها ولُقّب خلال هذا التوقيت بـ "البرنس".
حرص عادل أدهم على أن يبدأ أولى خطواته الفنية. ولكن، كان للنجم الكبير أنور وجدي رأي آخر في موهبته، عندما قال له: "أنت لا تصلح إلا أن تمثّل أمام المرآة"، لم ييأس من رأي أنور وجدي في موهبته، واتجه إلى الرقص، وتعلّمه على يد الراقص علي رضا، وتميز بشكل كبير بخاصة وأنه كان نحيفًا للغاية وممشوق القوام، وكان للرقص سبب في عودته للتمثيل مجددًا، حيث ظهر في عدد من الأعمال كراقص، ومنها: "ليلى بنت الفقراء"، و"ماكنش عالبال".
ابتعد عن التمثيل خلال فترة التأميم في الخمسينيات، واشتغل ببورصة القطن وأصبح من أهم تجار القطن في مصر، وبعد فترة قرر السفر خارج مصر ولكنه عاد عن رأيه، بعد أن عرض عليه صديقه المخرج أحمد ضياء، المشاركة في فيلم "هل أنا مجنونة؟" عام 1964.
كان لعادل أدهم العديد من العلاقات النسائية، فقد تعرّف إلى إحدى فتيات اليونان وتزوجها، ولكن بسبب حالته المزاجية المتقلبة كان يضربها دائمًا ، حتى هربت منه إلى اليونان وهي حامل في شهرها الرابع، وسافر حتى يبحث عنها، ولكنه لم يعثر عليها وعاد إلى مصر وانشغل في أعماله الفنية، إلى أن فوجئ بإحدى صديقاته تخبره بأنّ زوجته أنجبت ولدًا ويشبهه بشكل كبير، وبعد 25 عامًا شعر عادل أدهم بالحنين لنجله، وسافر إلى اليونان والتقى بطليقته وطلب منها رؤية ابنه، ونصحته بعدم فعل هذا الأمر، إلا أنه أصر على ذلك، وذهب إلى المطعم الذي يملكه نجله، لكنّ وابنه انفعل عليه أمام الناس بشدة، بسبب تجاهله له كل هذه السنوات، وأعلن تبرؤه منه متسائلًا عن سبب حنينه له بعد 25 عامًا من ميلاده.
وكشف النجم سمير صبري في لقاء صحافي سابق، أنّ الفنان عادل أدهم كان في أيامه الأخيرة قوياً للغاية ومدركاً بحجم مرضه، ولم يخف الموت تمامًا، وآخر ما طلبه كان طعام "أبو فروة" و"المارون غلاسيه".

 

 

ابنة مايكل جاكسون ترد على اتهام والدها بالإعتداء جنسياً على أطفال
أنيل ألتان وزوجته بيلين أكيل يقيمان حفل استقبال لطفلتيهما التوأمين لينا وألين

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"