أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

المشاط تتقلد جائزة المنظمة الدولية للسلام والسياحة

الدكتورة رانيا المشاط تتحدث
الدكتورة رانيا تتوسط المكرمات
شهادة التقدير من المنظمة

كرّمت المنظمة الدولية للسلام والسياحة «IIPT»، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، التي تعمل بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وأتت الجائزة تحت شعار: الاحتفاء بها «celebrating her»؛ تقديرًا لجهودها ودورها الريادي في قطاع السياحة في مصر خلال العام الماضي، كما تسلمت الجائزة أيضًا وزيرة السياحة اليونانية «إلينا كونتورا».
حيث قامت بتسليم الجائزة للدكتورة رانيا المشاط، السيدة الأولى لدولة آيسلندا، وهي سفيرة الأمم المتحدة للسياحة والتنمية المستدامة.
حضر الاحتفالية بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، والدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ورئيس المجلس الاستشاري الدولي للمنظمة الدولية للسلام والسياحة «IIPT».
وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بحصولها على هذه الجائزة، مؤكدة أن السياحة تلعب دورًا مهمًا في بناء ومدّ جسور التواصل الإنساني بين البشر، ونشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب، وقالت إن «كل سائح هو سفير للسلام بين الدول».
وقالت إنها تهدي هذه الجائزة للنساء المصريات اللاتي أثبتن قدرتهن على لعب دور كبير في مجتمعهن، وتولين المناصب القيادية، مشيرة إلى الدعم الذي توليه الدولة للمرأة المصرية. جدير بالذكر أن هذا الحدث يقام للعام الرابع، حيث تم تدشين الجائزة عام 2015، وأنشئت المنظمة الدولية لنشر السلام والسياحة IIPT منذ 33 عامًا.

اقرأ المزيد:

شرطية تتفوق على الحسناوات وتخطف تاج ملكة جمال ألمانيا لعام 2019

هيلة الفراج أول سعودية تخوض تجربة التعليق الرياضي

نجاة أمجيد خبيرة بارزة في اللجنة الاستشارية في الأمم المتحدة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X