أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يخترق حساب 1000 سيدة على «فيسبوك» فما حدث!

يخترق حساب 1000 سيدة
فيسبوك

نجح شاب عشريني في اختراق أكثر من 1000 حساب خاص بالسيدات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، باستخدام برامج هاكر من أجل ابتزازهن بصور عارية مفبركة لإجبارهن على دفع مبالغ مالية له حتى يتراجع عن نشر الصور الفاضحة على «فيسبوك»، واستمر المتهم في جرائمه لكن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أنهت حيلته تلك وألقت القبض عليه وتبين أنه يدعي «حسام. م. ص» 25 عامًا، بتهمة استيلائه على 1003 حسابات لسيدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».


وأفادت تحريات مباحث الإنترنت أن آخر البلاغات وردت من سيدة تدعى «ريم. م. ع»، تضررت من مستخدم هاتف محمول «محدد»، لإرساله رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق «واتس آب» تتضمن صورًا خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وابتزاز بطلب تصوير نفسها صورًا ومقاطع فيديو عارية مقابل عدم نشر الصور المشار إليها، ونجحت جهود الأمن في إلقاء القبض عليه.


وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، جرى استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تبين استخدامه برامج اختراق، واستيلائه على 1003 حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع «فيسبوك»، وكذا وجود تطبيق يستخدم في إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل في تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده أو التوصل إليه، وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة وعديد من الوقائع المماثلة، وذلك بغرض ابتزاز صاحبات تلك الحسابات للاستفادة منهنّ متديًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X