أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

لإجازة خارجة عن المألوف.. إليكِ أغرب الفنادق الموجودة في العالم

فندق «فلاي زو» حيث تخدمك الروبوتات
فندق غاميراسو بني في كهوف للرهبان عمرها 1000 عام
«غاميراسو» تجربة روحانية بعيدًا عن ضجة المدن
الروبوتات ستقدم لكم الطعام
فندق إيغلو الزجاجي في فنلندا
فندق وودلين بارك
فندق الطائرة في وودلين بارك
فندق غاميراسو الكهفي في تركيا
مبنى القارب من فندق وودلين بارك
روبوتات ذكية تلبي حاجات النزلاء في «فلاي زو»
من غرف فندق مادونا
من التصميمات الغريبة في فندق مادونا
النزلاء يسجلون دخولهم عبر المسح الضوئي
كأنك في سفينة فضائية
حتى تتمتع بالسماء بشكل أفضل
المكان المثالي لرؤية الشفق القطبي
القطار في وودلين بارك
فندق مادونا في كاليفورنيا

أنتِ الآن - وبعد أشهر طويلة في العمل المتواصل - بلا أيّ شكّ تحتاجين مع عائلتك إجازة؛ تعيدون خلالها النشاط إلى حياتكم، أنتم بحاجة ماسّة لهذه الإجازة. لذلك قررتِ أن تبدئي التجهيز لإجازتكِ الجديدة المنتظرة؛ عبر تصفح المواقع الخاصة بأفضل الفنادق التي من الممكن أن تزوريها، ولكن لم يلفت انتباهكِ أي شيء مميز بكل ما رأيتِ، تريدين شيئًا جديدًا، وتجربة لم يسبق لكِ أن عشتِها من قبل. في هذا التحقيق سنقدم لكِ أغرب الفنادق الموجودة في العالم، فنادق خارجة عن المألوف في كل تفاصيلها، تضمن لكِ أن تعيشي هذه التجربة الجديدة التي تبحثين عنها.

فندق «مادونا».. 108 تجارب مختلفة تمامًا
البداية ستكون في مدينة كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوجد فندق «مادونا» الخارج عن المألوف في كل شيء، فهذا الفندق، الذي تم تسميته تيمنًا بمالكه الذي توفي في العام 2004، «أليكس مادونا»، أصبح مركز جذب للسياح من مختلف مناطق العالم، وذلك لتصميم غرفه الغريب؛ إذ إن كل غرفة فيه من غرفه الـ108، تختلف في تصميمها تمامًا عن الأخرى، وكل واحدة منها لها اسمها الخاص، والذي أطلق عليها بحسب تصميمها، مثل غرفة «ياهوو»، أو غرفة «رجل الكهف»، أو غرفة «العالم القديم»، وغيرها من الأسماء والتصميمات الغريبة.. ويبلغ ثمن الليلة الواحدة في فندق «مادونا» ما بين الـ147 و330 دولارًا أمريكيًا.

فندق «وودلين بارك».. 4 فنادق بفندق واحد
إذا كنتِ من محبي وسائل النقل المختلفة، وأردتِ زيارة نيوزيلندا، إذن عليكِ تجربة فندق «وودلين بارك Woodlyn Park»، وهو فندق يتكون من 4 فنادق مختلفة صغيرة ومثيرة للانتباه، الأول عبارة عن طائرة قديمة، والثاني مركب بحري، والثالث قطار، أما الرابع فهو مبنى غريب الشكل يدعى الـ«موبيت». ويبلغ ثمن المبيت لليلة الواحدة فيه ما بين 165 و200 دولار أمريكي.

فندق «غاميراسو».. معنى أن تعيشي في «كهف» فاخر
إن كنتِ ترغبين في تجربة روحانية مدهشة، تعيدين من خلالها ترتيب الفوضى التي تخلّفها هموم ومشاغل الحياة، ما عليكِ إلا أن تتجهي صوب شرق هضبة الأناضول في وسط تركيا، حيث يوجد الفندق الخارج عن المألوف إلى حد كبير، فندق كهف «غاميراسو Gamirasu»، الذي تم افتتاحه في العام 1999، بالقرب من منطقة أورجوب في قلب «كابادوكيا»، والذي يحتوي على 35 غرفة كهفية تم ترميمها وتصميمها بدقة كبيرة، وتم إنشاؤها داخل الكهوف الجبلية التي كان يستخدمها الرهبان في العصر البيزنطي، كملاذ روحاني لهم قبل ما يزيد على الألف عام، وسط الطبيعة التي تخطف الأنفاس بين الجبال التركية.

فندق «إيغلو» الزجاجي.. حيث بإمكانكِ أن تشاهدي السماء
في فنلندا، وتحديدًا في المناطق البرية بالقرب من الحديقة الوطنية، بإمكانكِ العثور على فندق «غلاس إيغلو» Glass Igloo Hotel، أو فندق «إيغلو» الزجاجي، الذي يعد المكان الأكثر جذبًا للسياح، الذين يريدون رؤية ظاهرة «الشفق القطبي» الساحرة، بشكل واضح للغاية للاستمتاع بها. ويتكون هذا الفندق من عدة أكواخ مصنوعة من الزجاج الحراري، والمقامة وسط الثلج في المناطق البرية، ما يضمن للنزيل إقامة دافئة ومريحة، ورؤية تخطف الأنفاس للسماء الفنلندية بعيدًا عن ضجة المدن.

فندق «فلاي زو».. إذا أردتِ أن تعيشي المستقبل
في حال أردتِ أن تعيشي في المستقبل، بينما أنتِ في الوقت الحاضر، الأمر لم يعد مستحيلًا، فكل ما عليكِ هو أن تقطعي تذكرة إلى الصين، وتحجزي غرفتك في فندق «فلاي زو»، الفندق المتطور تكنولوجيًا، الذي أنشأته شركة «علي بابا» العالمية، حيث ستلبي الـ«روبوتات» جميع طلباتكِ بدلًا من البشر، بتجربة تبدو حقًا أنها تسبق عصرها بكثير، فهذا الفندق يضم 290 غرفة مشابهة جميعها لما نراه في أفلام الفضاء عادة، أما داخل الفندق نفسه؛ فتحتوي الجدران على فجوات طولية الشكل ورفيعة، ينبعث منها ضوء أبيض هادئ، كأنكِ تتجولين داخل المركبات الفضائية الخيالية.
كما أن النزلاء في هذا الفندق المستقبلي يسجلون دخولهم من خلال منصات خاصة تجري «مسحًا ضوئيًا» لوجوههم وجوازات سفرهم، أما في أوقات الطعام، فتقوم «روبوتات» على شكل كبسولات بتقديم ما يطلبه النزلاء من طعام من خلال تطبيق «فلاي زو».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X